وزارة التخطيط تقييم عمل مشروع "برواكت 2" في مديرية تبن بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

>
باشر فريق من وزارة التخطيط و التعاون الدولي اليوم الاحد، بالنزوال الميداني لمديرية تبن محافظة لحج لتقييم تدخلات و انشطة مشروع ( برواكت 2 ) الممول من الاتحاد الاوروبي، و تنفذه منظمة الاغدية و الزراعة ( الفاو ) و منظمة اليونسيف و برنامج الغذاء العالمي، عن طريق مؤسسات استجابة و كير و ضوء، يتركز المشروع في مجالات الصحة و التغذية والتعليم و الزراعة.

وفي اللقاء مع الفريق المكلف تحدث مدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف عن الحاجة الملحة لتقييم عمل هذا المشروع كما مع جميع التدخلات الاممية.


فيما اشار د. هشام محسن السقاف مدير مكتب التخطيط و التعاون الدولي في لحج الى اهمية ضبط التدخلات المختلفة للمنظمات و التقييم المستمر لانشطتها عبر فروع مكاتب التخطيط و السلطات المحلية منعا للازدواجية و بما يشكل عدالة في التوزيع على مختلف المديريات و السير نحو الخروج من حالة سبل العيش و الطوارئ الى التنمية المستدامة.

من جانبه شدد حيدره الشدادي مدير عام الفروع بوزارة التخطيط على اهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطات المركزية و المحلية والمنظمات بما يسهل تنفيذ المشاريع و مراقبة الاداء ميدانيا و خلق شراكة تامة بين الاطراف المعنية.

واوضح نزار الاهدل مدير عام مشاريع الصناعة و الطاقة بالوزارة اهمية تحديد فهم مشترك للادوار و المسئوليات بين الشركاء المعنيين.

فيما اكد فيصل قاسم مدير عام المتابعة و التقييم بوزارة الخارجية على ضرورة وضع قاعدة معلوماتية لكل التدخلات بالتشارك بين كل الاطراف.

وكان عبدالكريم ناصر رئيس سكرتارية التغذية Sun بوزارة التخطيط قد قدم شرحا مفصلا عن طبيعة هذه المهمة و النماذج البيانية المطلوب تعبئتها من قبل المشاركين  والتي   ستكون مدخلا لاعداد الدليل الوطني لتعزيز الترابط بين التدخلات الانسانية و التنموية و بما يؤسس بيئة مواتية تحقق امن غذائي و سبل عيش و تنمية مستدامة.

الجدير بالذكر ان مشروع برواكت 2 يعمل على تعزيز التكامل و ٱليات الترابط بين ماهو انساني و تنمية و يجري تنفيذه في مديريتي خنفر بأبين و تبن في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى