عدن.. لقاء نخبوي ولجنة للبحث في أسباب تدهور الخدمات

> عدن «الأيام» خاص:

> رفض واسع للتفريخ السياسي والابتزاز المعيشي في الجنوب
> أقر لقاء نخبوي عقد أمس الأول الخميس في العاصمة عدن تشكيل فريق للبحث عن أسباب معاناة المواطنين وتدهور الخدمات في العاصمة وبقية مناطق الجنوب.

القرار الذي خرج به لقاء موسع عقده جمع من النخب والشخصيات من مختلف الطيف الجنوبي ومن مختلف جغرافيا الجنوب.. جاء بمبادرة من غرفة "الجنوب ومتطلبات المرحلة".. وأقر تشكيل لجنة مهمتها النزول إلى مختلف الجهات لتقصي الحقائق حول المتسبب في معاناة الناس، وتكونت اللجنة من:

سعيد العيسائي
علي محمد الحمزة
محمد أحمد الزامكي
عبدالكريم الجعوف
عارف الحنشي
اشتياق محمد سعد

وعقد اللقاء تحت شعار "اللقاء النخبوي الثاني للوقوف تجاه معاناة أبناء الجنوب والاستهداف الذي يتعرض له الجنوب للتشويش على قواه الوطنية الداعية للاستقلال" وكرس للبحث في مختلف التحديات التي يتعرض لها الجنوب أرضًا وإنسانًا في الجانبين السياسي والمعيشي والخدمي.

وجدد اللقاء على أهمية "التمسك بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفيدرالية المستقلة على كامل تراب الوطن الجنوبي وفاء لتضحيات الشهداء الذين سقطوا على درب الاستقلال". إضافة إلى "رفض تفريخ المكونات الساعية لشق الصف الجنوبي وتمزيق جغرافيا الجنوب وتحويل الجنوب إلى مجرد أشلاء يسهل ابتلاعها من القوى الطامحة والطامعة".


وشدد المشاركون على "قداسة القضية الجنوبية، أرضًا وإنسانًا وهوية، وتمّيز شعب الجنوب بالوسطية في مواجهة كل صور التطرف والإرهاب أيًّا كانت مفاتيحه وتمويله"، مستنكرين "الابتزاز المعيشي والخدمي الذي يتعرض له أبناء الجنوب اليوم، ويحملون الحكومة المسؤولية الكاملة عن كل صنوف التضييق الذي وصل إلى حد لا يطاق".

ودعا اللقاء وقيادات ونخب الجنوب للارتقاء إلى مستوى وطن الأبناء والآباء والأحفاد وإلى وحدة الصف تحت شعار واحد (الجنوب أولًا وأخيرًا).

كما حيَّا المشاركون "التشاور الجنوبي الناتج عن الحوار الجنوبي في الداخل والخارج، والذي شهدته العاصمة عدن من 4 إلى 8 مايو 2023م بوصفه نقطة مفصلية في تاريخ الجنوب تؤسس لثقافة الحوار التي غابت عن الجنوب منذ ما قبل 1967م، ويدعون إلى تكثيف التواصل بين كل القوى الجنوبية، إذ يجب أن نقدم التنازلات لبعضنا من أجل الجنوب قبل أن نقدم التنازلات للخصوم".

وثمنوا كلمة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، مؤكدين على ضرورة الشروع في الهيكلة للقوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي، ويحيون تضحيات أبطالهما وكل شهداء التحرير والاستقلال.

كما ثمّن المشاركون "دعم الأشقاء في التحالف العربي، ويؤكدون على أولوية مصالحهم واحترام مصالح الآخرين بما تستوجبه الجغرافيا والجوار طالما تم احترام مصالح أبناء الجنوب وقداسة ووحدة واستقلال أرض الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى