وزير الإعلام: الحكومة حريصة على إيلاء المبدعين الاهتمام اللازم نظرًا لدورهم في خدمة المجتمع

> المكلا «الأيام» خاص:

> قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، اليوم السبت، بزيارة الشاعر والأديب سعيد محمد بن هاوي باوزير، في منزله بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت.

وأشاد الأرياني، بدور الشاعر والأديب باوزير في رفد الساحة الثقافية والأدبية بإنتاجه الأدبي، وكلماته التي تغنى بها أبرز فناني حضرموت، وعلى رأسهم الفنان الراحل كرامة مرسال، مشيرًا إلى الدور الثقافي لباوزير من خلال عمله الإذاعي، وأبرز برامجه "أحلى ما عندي" في إذاعة المكلا.


وأكد الأرياني أن الحكومة ومن خلال وزارة الإعلام والثقافة ستولي الفنانين والمثقفين الاهتمام اللازم، نظرًا لدورهم في تثقيف الجيل وحماية النشء من الأفكار المتطرفة والمنحرفة.

كما زار وزير الإعلام، الفنان والملحن خالد صالح زحفان، في منزله بمديرية الشحر، وعبر الوزير عن اعجابه بالمسيرة الفنية للفنان زحفان، الملحن والعازف، والمحب للألوان التراثية، وتقديمها للجمهور في أروع صورة، مثل الهبيش، والغية، والزوامل، والزربادي، التي علقت في ذاكرة المستمعين.

وأشار الأرياني خلال زياته للفنان الكبير بن صالح بمنزله في الشحر، إلى أنه أول من غنى للشاعر الكبير الراحل حسين أبو بكر المحضار، أوبريته الشهير "بنت القبائل".

وفي السياق قام الأرياني، بزيارة المطرب والفنان عمر محمد غيثان، في منزله بمديرية غيل باوزير، وعبر عن تقديره للمشوار الفني الزاخر للفنان غيثان، ودوره في رفد المكتبة اليمنية، بأروع الأغاني، منذ استقراره في مدينة عدن وتسجيله لأبرز أغانيه في الإذاعة والتلفزيون.

وأوضح الأرياني أن غيثان يمثل أبرز الأصوات الحضرمية الشجية التي ذاعت شهرتها، نظرًا لمستوى الإبداع الذي قدمته، مؤكدًا حرص الحكومة ممثلة في وزارة الإعلام والثقافة والسياحة على إيلاء المبدعين الاهتمام اللازم، نظرًا لدورهم في خدمة المجتمع.


وفي سياق منفصل قام وزير الإعلام الأرياني، بزيارة حصن عيّاش، في مديرية الشحر، وذلك في إطار زيارته لمحافظة حضرموت والمعالم التاريخية والتراثية.

واستمع الوزير الأرياني خلال زيارته من مدير عام مديرية الشحر عادل باعكابة ونائبه ومدراء مكاتب الإعلام والثقافة والقائمون على المتحف إلى شرح عن تاريخ الحصن، ودوره في التصدي للغزو البرتغالي على المدينة في العام 1523م.

وطاف الأرياني بأرجاء الحصن، مطلعًا على المجسم الذي يوثق تاريخ مدينة الشحر وما تمتلكه من إرث حضاري ونضالي كبير وعريق، مستمعًا إلى الاحتياجات الضرورية للحفاظ على الحصن واستكمال ترميمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى