سلطة تبن تعلن عن قرب افتتاح عدد من المشاريع بتمويل محلي

> تبن «الأيام» خاص:

> أعلن مدير عام تبن محسن جعفر السقاف، خلال اجتماع دوري للمكتب التنفيذي، اليوم  الاثنين عن افتتاح عدد من المشاريع خلال الفترة القريبة القادمة بتمويل محلي ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2023م كدفعة أولى في قطاعات التربية والتعليم والصحة والرياضة والأمن والمياه.

ووقف المكتب، أمام تقرير نشاط إدارة الصحة والسكان بالمديرية خلال الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري حيث بين التقرير تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج وصيانة العديد من المرافق الصحية، إضافة إلى عقد اتفاقيات لتزويد مستشفى الوهط والمركز الصحي الفيوش والوحدة الصحية المجحفة بمنظومة الطاقة الشمسية.

وأشار التقرير إلى استلام إدارة الصحة والسكان بتبن معدات طبية وصحية مقدمة من منظمة جونسنو وذلك ضمن برنامج دعم رفع القدرات للمرافق الصحية التي سوف تسهم في تعزيز وتطوير العمل في تلك المرافق الصحية وسهولة الوصول إلى خدمة متطورة بسهولة.

واستعرض الاجتماع، أهم التحديات التي تواجه سير العمل في شرطة تبن وعدم وجود ميزانية تشغيلية كافية في ظل استمرار الزيادة السكانية والنزوح إلى المديرية والوافدين من المحافظات والمديريات الأخرى.

وأوضح نائب مدير شرطة تبن عبد السلام الصبيحي في تقرير قدم للاجتماع خلال الفترة من يناير إلى يونيو عن الحالة الأمنية والأوضاع وأداء الأجهزة الأمنية ونجاحاتها في ضبط الجرائم وتثبيت الأمن والاستقرار بالمديرية، مستعرضًا أهم الاحتياجات والصعوبات التي تواجههم وأبرزها عدم توفر المخصصات المالية لدعم الأجهزة الأمنية لتسهيل عملها وعدم انتظام مرتبات الأمن وعدم توفير غذاء للأفراد والسجناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى