​تفقد سير العمل في مشروع طريق باتيس رصد معربان

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم :

>
تفقد محمد أحمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، اليوم الإثنين، مع محسن عبد سعيد عضو المجلس الاستشاري والمحامي مازن بالليل مدير عام مديرية خنفر و د. باسم محمد الطالبي مدير عام مديرية سرار والعميد نبيل الحنشي أركان اللواء الثالث مشاة، سير الأعمال المنفذة في مشروع طريق باتيس رصد معربان- لبعوس.

وخلال الزيارة  التفقدية عبروا عن سعادتهم لاستئناف العمل في أهم مشروع استراتيجي كبير بعد أن توقف منذ عام 2011م نظرًا للأوضاع والظروف التي مرت بها البلاد ومحافظة أبين على وجه الخصوص.


 وفي تصريح خاص لـ "الأيام" قال محمد الشقي  نثني على الجهود الكبيرة والمتابعة المستمرة التي أثمرت باستئناف العمل وتأمين تنفيذه من قبل القائد أبو زرعة المحرمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد ألوية العمالقة.  إلى جانب جهود الفنيين والمهندسين والعمال في المشروع ونطالب بضرورة الإشراف الفني والهندسي على الشركات المنفذة وفقا والمواصفات المعتمدة من قبل الشركة الصينية المصممة وشركة ارابتك جردانة.

مطالبا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بضرورة مخاطبة دولة قطر لاستئناف تمويل المشروع والممول من الحكومة القطرية بقيمة 43 مليون دولار وهذا سيجعل المشروع يعمل بكامل طاقته ويضمن تنفيذه وفق المواصفات الفنية الدولية.

الجدير بالإشارة أن حملة تبرعات كبيرة مولت تنفيذ أصعب مقطع ويمثل عقدة الطريق متمثلا في مقطع الركب أمسدارة، من جانب آخر قدم الأخ الشقي الشكر للمواطنين في مسار الطريق الذين حافظوا خلال فترة الحرب على كامل معدات ومقومات المشروع وإسهامات الأهالي في جمع التبرعات والتسهيلات لتنفيذ مقطع الركب أمسدارة إدراكا منهم بأهمية ذلك المشروع الحيوي الذي يعد أهم مشروع استراتيجي يربط العاصمة عدن بمحافظتي أبين ولحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى