أحزاب مأرب: المجلس الأعلى للمقاومة فاقد للشرعية

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> استنكرت الأحزاب السياسية في محافظة مأرب موقف السلطات المحلية بسماحها بإشهار ما سُمي بـ"المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية" من داخل المدينة يوم السبت الماضي.

الأحزاب، وفي بيان صادر عنها، وصفت إشهار هذا الكيان بـ"العمل الشائن"، مشيرة إلى أن بيان إشهاره تضمن "جملة من المغالطات والادعاءات والتوصيفات السلبية التي تمس قضية عامة وحدت أغلب القوى الاجتماعية والقبلية والسياسية اليمنية".

وفي حين استنكرت أحزاب مأرب إشهار هذا الكيان، أكدت بأن ما سمي بـ"المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يفتقد المشروعية، كونه لا يمثل المقاومة الحقيقية المتنوعة المدافعة عن مأرب والوطن منذ الوهلة الأولى وحتى اليوم"، بحسب البيان.

مذكرة بأن المقاومة الشعبية قد دمجت بالجيش الوطني وفق قرار رئيس الجمهورية السابق الصادر في أغسطس 2015، مشددة بأن القرار يلغي أي مسميات غير الجيش الوطني ويوحد قيادة المعركة وأدواتها.

وفي حين عبرت الأحزاب السياسية في مأرب عن استغرابها لسماح سلطات المحافظة "لهذا النوع من الأعمال المضرة بوحدة الصف"، أبدت استغرابها كذلك من موقف حزب الإصلاح في المحافظة وصمته تجاه هذه الخطوة، داعية قيادة الحزب إلى "عدم التفريط في تضحيات أبناء مأرب وأحرار اليمن".

وأعلن، السبت، في مدينة مأرب المحررة، عن إشهار مكون إخواني جديد تحت مسمّى "المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية" برئاسة القيادي الإخواني حمود المخلافي، في خطوة قُوبلت بمعارضة سياسية وشعبية واسعة، باعتباره خطوة تستهدف جهود التقارب بين القوى الوطنية المناوئة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومشروع إيران في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى