​وفاة قائد القوات الجوية بحكومة صنعاء في ظروف غامضة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت جماعة الحوثي، أمس الأحد، وفاة قائد قواتها الجوية، أحمد الحمزي.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع في حكومة الجماعة غير المعترف بها، فإن الوفاة جاءت بعد معاناة مع المرض دون مزيد من التفاصيل عن ماهية المرض، فيما قالت مصادر إنه قضى في إحدى جبهات القتال.

وأشاد البيان، بتجربة الحمزي وأدواره ومواقفه متصدرًا الصفوف الأمامية في خوض معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين والغزاة والمرتزقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي،  مهدي المشاط، أمس الأحد، قوله إن الحمزي "لقي مصرعه نتيجة لإصابة سابقة".

وكانت مصادر عسكرية ذكرت أن مصرع الحمزي نتيجة انفجار غامض فجر الخميس الماضي في منطقة حباب التابعة لمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، راح ضحيته عدد من خبراء الصواريخ والدفاع الجوي المحليين والأجانب، ورجحت أن يكون الحمزي قد لقي مصرعه في ذلك الانفجار.

وأعلن الحوثيون أمس، وفاة الحمزي، المدرج على لائحة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن بصفته المسؤول عن تنفيذ سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيّرة الداخلية والعابرة للحدود ضد أهداف ومنشآت مدنية واقتصادية حيوية، وارتكاب أعمال تهدِّد السلم والأمن والاستقرار في اليمن.

وأدرج مجلس الأمن الدولي، الحمزي وحوثيين آخرين في قائمة العقوبات الدولية في أكتوبر الماضي لارتكابهم أعمال تهدد أمن اليمن والمنطقة.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على القيادي الحوثي أحمد الحمزي لعلاقته بإيران وسلاح الجماعة المسيّر.

وكانت السعودية أدرجت الحمزي في سبتمبر 2021م وقيادات حوثية أخرى على قائمتها الخاصة بالإرهاب.

وتولى الحمزي قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي التابعة للحوثيين عام 2019، عقب وفاة قائدها السابق إبراهيم الشامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى