القوات المسلحة الجنوبية وقيادات ينعون القائد البطل عبداللطيف السيد ومرافقيه

> عدن "الأيام" خاص:

> ​نعت قواتنا المسلحة الجنوبية استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيُد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، وعدد من مرفقيه، اليوم الخميس، بعملية إرهابية غادرة بمديرية مودية في محافظة أبين.

وجاء في نص البيان الذي تلاه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب:

"بسم الله الرحمن الرحيم
لقد وصلت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق، ومنذ انطلاق حملة سيوف حوس عملياتها الميدانية في ملاحقة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وفي كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وتمكنت قواتنا وفي طليعتها قوات الحزام الأمني وبكل قوة وكفاءة واحترافية، من تطهير أودية ومناطق وسلاسل جبلية عدة، أبرزها وادي الرفض، ووادي جنن.

وأثناء أداء هذه المهام في معركتنا وحربنا المصيرية على الإرهاب وعناصره وخلاياه وتنظيماته، نال القائد البطل المغوار، العميد عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني محافظة أبين، شرف الشهادة وهو يقود معركتنا المصيرية والوجودية في مسرح عملية سهام الشرق.

إن قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تنعيّ القائد البطل عبداللطيف السيد ومرافقيه، لنؤكد في الوقت نفسه، أن خيوط دم الشهيد القائد في إصابته وجراحاته الملحمية السابقة، وفي ملحمة اليوم التي نال فيها شرف الشهادة، قد خطت المسار الحاسم لمعركتنا ضد الإرهاب، وهي معركة وجودية لا هوادة فيها.

إن قواتنا في هذه الحملة التي تأتي امتدادا واستكمالا لأهداف عملية سهام الشرق قد أنجزت بكفاءة واحترافية نجاحات كبيرة، وكان من جملة هذه الإنجازات، تحرير السيد آكام سوفيول، مسؤول قسم السلامة والأمان لدى مكتب الأمم المتحدة، الذي اختطفه وزملائه تنظيم القاعدة الإرهابي في فبراير 2022 بمحافظة أبين.

المجد للجنوب، الشموخ لقواته المسلحة، الرحمة والخلود للشهداء، الشفاء العاجل للجرحى".
صادر عن قواتنا المسلحة الجنوبية

كما نعى اللواء الركن علي أحمد البيشي (ابو طاهر) القائد العام للقوات البرية الجنوبية، اليوم الخميس، استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه خلال عملية إرهابية غادرة في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وبعث اللواء البيشي برقية عزاء ومواساة جاء في نصها الآتي:
تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره خبر استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في محافظة ابين ورفاقه جراء العملية الغادرة لقوى الإرهاب الظلامية صباح اليوم الخميس أثناء تأديتهم واجبهم الوطني العظيم للقضاء على الإرهاب وتطهير جنوبنا وصولا إلى اوكارهم في مودية محافظة أبين.

واننا إذ ننعى شعبنا وقيادتنا السياسية والعسكرية وكافة منتسبي قواتنا المسلحة الجنوبية باستشهاد القائد عبداللطيف السيد ورفاقه الابطال وإذ نعاهدهم أننا على عهدهم سنواصل معركتنا الحاسمة لاقتلاع بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه من جنوبنا بالكامل و الدفاع عن الجنوب وحفظ أمنه واستقراره بكل شجاعة وإخلاص ولن نتوانى عن تحقيق الهدف السامي النبيل وإن نصرنا لقريب بإذن الله تعالى.

فقد سطر القائد البطل الشهيد عبداللطيف السيد خلال مسيرته النضالية مآثر بطولية في محاربة فلول التنظيمات الإرهابية خلال الفترة السابقة بل واوجعهم كثيراً ولهذا خطط ايدي الغدر والجبانة عدة محاولات بتصفيته. واليوم نعاهد كل الابطال على المضي قدما حتى اقتلاع الإرهاب وتنظيماته من جنوبنا الأبي.

إننا وإذ ننعي القائد البطل عبداللطيف السيد، ومرافقيه، فإننا نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرته وذويه ومحبيه وزملائه، وأسر جميع الشهداء الذين قضوا نحبهم في هذا العمل الإرهابي الجبان، كما نُعزي أنفسنا والوطن بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى تعالى أن يتقبلهم وجميع شهداء الجنوب، بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى.

إلى ذلك نعى اللواء الركن/ شلال علي شائع هادي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية، إستشهاد القائد البطل العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين ومرافقيه الذين إستشهدوا صباح اليوم بالتفجير الإرهابي الجبان في مديرية مودية.

وقال اللواء شلال في بيان النعي : ببالغ الحزن وعظيم الأسى ننعي اليوم إستشهاد القائد البطل العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين ومرافقيه الشهداء الذين قضوا نحبهم في التفجير الإرهابي الجبان والغادر عندما كان يؤدي واجبه الوطني في معركة مكافحة الإرهاب وملاحقة فلول العناصر الإرهابية في مديرية مودية .

واضاف اللواء شلال في بيان النعي قائلاً : إن إستشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد رفيق درب النضال في مكافحة الإرهاب ،بهذه المرحلة الهامة والمفصلية التي يمر بها الجنوب يشكل خسارة كبيرة للجنوب وقواته المسلحة الجنوبية الذي كان قائداً مقاتلاً شجاعاً،محنكاً و فارساً مغواراً حاملاً راية وطنه وقاد معركة مكافحة الإرهاب بمحافظة أبين الأبية التي انجبت قائداً بحجم الشهيد البطل عبداللطيف السيد ومرافقيه الأبطال الذين سطروا بدمائهم الزكية اروع الملاحم البطولية في معركة إجتثاث العناصر الإرهابية من المحافطة.

وعدد اللواء شلال في بيان النعي الصفات والسجايا القيادية الفذة والمواقف البطولية التي كان يتحلى بها الشهيد البطل العميد عبداللطيف السيد وادواره النضالية والقتالية الشجاعة في مكافحة العناصر الإرهابية وتجفيف منابعها من مديريات محافظة أبين ، مشيراً الى ان القائد البطل الشهيد عبداللطيف السيد سيظل مدرسة نضالية ملهمة للاجيال بالقوة والعزيمة والإنتماء لوطنه الجنوب و حاضراً بيننا وفي وجداننا بمواقفه النضالية والوطنية المشرفة والشجاعة ،لتكون نبراساً ينير الطريق لنا جميعاً في مواصلة السير على درب الشهيد ومرافقيه الشهداء حتى يتم استئصال شافة الإرهاب وتجفيف منابعه اينما وجد.

وعبر اللواء شلال في ختام بيان النعي عن خالص تعازيه الحارة وعظيم المواساة لشعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية ولعائلة الشهيد الكبير واولاده وأهله وذويه كافة وجميع أسر الشهداء الذين قضوا نحبهم في هذا العمل الإرهابي الجبان ونعزي انفسنا جميعاً بهذا المصاب الأليم ، سائلا الله عز وجلّ أن يتغمد الشهيد البطل عبداللطيف السيد ومرافقيه الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنهم فسيح جناته ، وأن يَمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى