معهد باستور يدعو المواطنين للتبليغ عن بعوضة النمر على مستوى أحيائهم

> الجزائر«الأيام» فاطمة الزهراء عاشور:

> دعا معهد "باستور الجزائر" المواطنين للتواصل معهم من أجل مراقبة انتشار بعوض النمر المتواجد في أحيائهم.

وشدد المعهد في منشور له عبر صفحته الرسمية، على ضرورة اتباع المواطنين جملة من الإجراءات، للحد من كثافته والقضاء على يرقاته.

وأشار المعهد إلى أن الحد من كثافة بعوض النمر والقضاء على يرقاته، يستوجب على المواطنين اتباع واتخاذ إجراءات معينة، وهي القضاء على المناطق التي يمكن أن يركد فيها الماء: مخلفات صغيرة، إطارات السيارات المستعملة، وإزالة الصحون من أواني الزهور، أو استبدال الماء من المزهريات بالرمال الرطبة.

وأيضا مراقبة التدفق الجيد لمياه الأمطار ومياه الصرف الصحي، وتنظيف المزاريب ومجاري المياه بصفة منتظمة، وتغطية خزانات المياه (الصهاريج والأحواض) بناموسية أو بقماش بسيط، تغطية المسابح غير المستعملة، و تصريف المياه من الخزانات أو معالجتها (بماء جافيل أو أقراص الكلور).

وللحد من أماكن تجمع البعوض البالغ، يوصي معهد باستور الجزائر بتنقية وقص الأعشاب والسياجات النباتية، تقليم الأشجار، جمع الفاكهة المتساقطة والمخلفات النباتية، والعناية بالحديقة.

ودعا المواطنين للإبلاغ عن البعوض النمر على مستوى أحيائهم عبر صفحات المعهد على الفيسبوك (Messenger) والانستجرام. وذلك عن طريق تقديم معلومات شخصية الاسم واللقب، العنوان والبلدية المعنية، صورة للبعوضة التي تم التقاطها وذلك للتأكد منها من قبل خبراء علم الحشرات على مستوى معهد باستور بالجزائر، صورًا للدغات -إن وجدت-

وأضاف المعهد أنه سيقوم بتبليغ السلطات والهيئات المسؤولة عن مكافحة بعوض النمر، بمكان تواجد البعوض من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى