التعادل يحسم قمة تشيلسي وليفربول وتوتنهام يتعثر في ظهوره الأول

> لندن «الأيام» وكالات :

>
انتهت قمة تشيلسي وضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي (1 - 1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب ستامفورد بريدج مساء أمس الأحد ، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وافتتح ليفربول التسجيل عبر (لويس دياز) في الدقيقة 18 ، وعدل أكسيل ديساسي النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 37.

  وقد أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة الثانية، بمتابعة جوتا لعرضية من ماك أليستر، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى .. وواصل ليفربول بدايته القوية ، بتوغل من سوبوسلاي من العمق، حتى وصل إلى منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، ليسدد جوتا إلى جواره كرة مرت إلى جوار القائم .. وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 18 ، بعد تمريرة أرضية سحرية من صلاح لدياز داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة سكنت الشباك.

  وكان تشيلسي قريباً من التعديل في الدقيقة 24 ، بتسديدة أرضية من جاكسون من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم .. وأضاف صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 29 بعد انفراد مع الحارس سانشيز، ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار.

  وانتفض تشيلسي وسجل هدف التعادل في  الدقيقة 37 ، بعدما أرسل تشيلويل تمريرة بالرأس داخل المنطقة، تابعها ديساسي بتسديدة مباشرة سكنت شباك أليسون .. وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 39 ، بانفراد لتشيلويل راوغ خلاله أليسون وسدد في الشباك، قبل أن تتدخل تقنية الفار من جديد وتلغي الهدف لوجود تسلل.

  وحاول المصري محمد صلاح منح التقدم لليفربول من جديد في الدقيقة 42 ، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة ، إلا أن كرته ذهبت سهلة في يد سانشيز .. فيما أهدر جاكسون فرصة محققة لإضافة الثاني لتشيلسي ، بعد تلقيه عرضية أرضية من جيمس، ليسدد كرة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بغرابة أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1 - 1).

  وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة ، بتسديدة مقوسة مميزة من على حدود المنطقة عبر فان دايك علت العارضة بقليل .. وفرط الريدز في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53، بمتابعة دياز لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية اصطدمت بيد جاكسون ومرت بقليل إلى جوار القائم، ورفض الفار بعد مراجعة اللقطة احتسابها ركلة جزاء.

  وبعد فترة من الهدوء، انطلق جاكسون في هجمة مرتدة من قبل وسط الملعب، ليصل إلى منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية تألق أليسون في التصدي لها في الدقيقة 72 .. وفرط ليفربول في فرصة خطف المباراة في الدقيقة 88 ، بعدما أخطأ الحارس سانشيز في تمرير كرة، ليفتكها ماك أليستر ويمررها لنونيز المنفرد بحارس البلوز، ولكنه فشل في استقبال الكرة بغرابة، ليمسك بها سانشيز.

  وكاد نونيز أن يخطف الانتصار لليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بدفاع تشلسي، ومرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل (1 - 1).

  - وفي المباراة الثانية أمس الأحد فقد توتنهام أول نقطتين له في الموسم الجديد بتعادل مخيب لآمال جماهيره بهدفين لمثلهما خارج قواعده أمام برينتفورد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (جي تك ستاديوم) .. وقد افتتح المدافع الأرجنتيني أهداف الفريق اللندني في الموسم برأسية في الدقيقة 11، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 26 نفذها الكاميروني بريان مبيومو بهدوء في الشباك.

  وشهد اللقاء غياب النجم والهداف التاريخي لـ"السبيرز" عبر تاريخه ، هاري كين ، الذي انتقل الجمعة رسميا لصفوف بايرن ميونخ ، وشارك معه السبت في خسارة أول ألقاب الموسم على يد لايبزيج بثلاثية نظيفة في كأس السوبر الألماني .. وحصد توتنهام أول نقطة له في الموسم، وهو نفس الأمر لبرينتفورد ليحتل الفريقان المركزين السابع والثامن مؤقتاً لحين نهاية جميع مواجهات الجولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى