تدشين دورة تدريبية حول قانون المزايدات والمناقصات بصندوق صيانة الطرق

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن م. معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق اليوم في العاصمة عدن، دورة تدريبية حول قانون المناقصات والمزايدات المتعلقة بمشاريع الصندوق، وذلك بهدف التطوير والتحديث لنوعية العمل الخاص بإعداد المشاريع التنموية والخدمية لشبكة الطرق وإجراءات تنفيذها.

وجرى تدشين الدورة في قاعة التدريب الخاصة في المركز الرئيسي للصندوق في العاصمة عدن، لعدد 45 مشاركًا من أعضاء لجنة المناقصات والمزايدات و المهندسين المرتبطة أعمالهم بالمناقصات والمالية والمشتريات والمخازن.

واستهل المهندس معين الماس الدورة بكلمة افتتاحية أوضح فيها للمشاركين أهمية الدورة في التعريف بإعداد المناقصات وما يتصل بها من الإجراءات القانونية اللازمة، وما تمر بها مراحل كتابة العقود و عمل العطاءات وغيرها.

وأكد الماس للمشاركين أن الدورة ستساعد على إثراء معلوماتهم فيما يتعلق بإدارة للعقود، ودور الجهات المختصة بذلك، لافتا إلى أن معرفة قانون المزايدات والمناقصات وما يتعلق بها، سيسهل أعمال المشاريع الخاصة بالصندوق، و تجنب كثيرًا من الأخطاء أثناء إعدادها.

وأوضح محمد صالح مشهور مدير عام الهيئة العليا للرقابة على المناقصات في عدن، والذي يتولى إدارة الدورة، إنها تعتبر الأولى من نوعها التي تقام في العاصمة، وتعد من الدورات المتميزة التي يجري إقامتها، وأنها تعد تحركًا نوعيًا، يقوم به صندوق صيانة الطرق والجسور في تدريب كوادره.

وتشمل الدورة شرح كيفية إعداد وثيقة المناقصة، وأهم المخالفات المتكررة في إجراءات إعدادها، ودور الهيئة العليا في الرقابة، وماهية أوجه الاختلاف بين المشتريات والبضائع والأشغال والخدمات، مع كيفية عمل التحليل والتقييم والعطاءات، بالإضافة إلى إجراءات البت بالعطاءات، وإدارة العقود، وجلسة فتح المظاريف، وطرق الشراء المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى