لجنة رسمية بلحج تكشف آثار تعذيب بجثة مواطن قتل في السجن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف المكتب الإعلامي لمحافظ لحج، أمس الاثنين، أن اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بتقصي الحقائق في واقعة وفاة المواطن محمد جمال أحمد شهاب قد بينت أثناء نزولها إلى مستشفى ابن خلدون لمعاينة جثة المتوفى في ثلاجة المستشفى ظاهريًا وجود آثار تعذيب في مناطق متفرقة من الجسد في اليدين والأرجل والبطن والظهر والكتف، وأوصت بتوجيه مذكرة من المحافظ إلى رئيس نيابة استئناف المحافظة بسرعة إحالة الجثة للطبيب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.

وبحسب مكتب إعلام المحافظة فإن اللواء تركي وجّه مدير مكتبه بتحرير مذكرة إلى رئيس نيابة استئناف المحافظة بإرسال طبيب شرعي لمعاينة الجثة لاستكمال إجراءات إثبات حالة الوفاة للسجين، مؤكدًا حرص قيادة السلطة المحلية للحفاظ على السكينة العامة وحماية مواطنيها، مشيرًا إلى أن الأمن في المحافظة حقق نجاحات كبيرة ونالت المحافظة المرتبة الأولى بين المحافظات المحررة في استتاب الأمن والاستقرار ويلمس ذلك كل أبناء المحافظة، لافتًا إلى حدوث بعض الأخطاء السلبية التي قد تحصل هنا أو هناك، ومؤكدًا بأنه سيتم التعامل معها بحزم ومحاسبة كل من تورط في إيذاء مواطن خلافا للقانون.

وطمأن المحافظ تركي أسرة المتوفى محمد شهاب بأن تقرير لجنة التحقيق وما تشير إليه نتائجها سيعمل به وفق القانون.

وكان محافظ لحج قد أصدر قرارًا برقم 13 بشأن تشكيل لجنة تقصي الحقائق في وفاة المواطن محمد جمال أحمد شهاب، برئاسة العميد عبدالفتاح هيثم وكيل المحافظة وعضوية مدير الأمن السياسي فيصل محمد علي ومدير الأمن القومي محمد سالمين كوبا ونائب مدير البحث أيوب منصر ومدير الشؤون القانونية بالمحافظة محمد فضل عبدالمجيد.

ويهدف عمل اللجنة إلى النزول والتحقيق في قضية وفاة محمد جمال شهاب في إحدى السجون بعد اعتقاله ومعاينة الجثة والاطلاع على محاضر التشريح للجثة ورفع تقرير متكامل بعد انتهاء عمل اللجنة.

هذا وكان رئيس نيابة الاستئناف بلحج قد وجه، أمس، وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون بالاطلاع والتحقيق في واقعة وفاة المواطن محمد جمال شهاب في السجن والرفع لرئيس النيابة لإحالتها إلى النيابة المختصة.

وجاء التوجيه بناءً على شكوى رفعها شقيق المتوفى، أشار فيها إلى اعتقال القتيل، الذي يعمل كمهندس للمكيفات والثلاجات في مدينة الحوطة من قبل وحدة مكافحة الإرهاب الثلاثاء الماضي، حيث تم اقتياده إلى معسكر اللواء الخامس ليتم إحضاره يوم الجمعة الماضية جثة هامدة إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون حيث رموه وتحركوا.

وقال شقيق القتيل في الشكوى: "لم نعلم بما حدث لشقيقي إلا يوم السبت حيث تم إبلاغنا بأنه قد توفي وعلينا الحضور لاستلامه من ثلاجة المستشفى وهو ما رفضناه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى