تقديم نيمار يخطف الأنظار في الجولة الثانية بالدوري السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات :

> تزحف جماهير الهلال إلى ملعب الملك فهد الدولي ، بالعاصمة السعودية الرياض ، يوم السبت المقبل ، لحضور مواجهة الفيحاء، ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين .. وقد قررت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين نقل المباراة من ملعب الملز إلى ملعب الملك فهد بطلب هلالي، حيث يقام على هامش المباراة حفل تقديم نجم الزعيم الجديد نيمار.

وتعيش الجماهير الهلالية حالة خاصة منذ الإعلان الرسمي عن ضم نيمار باعتباره الصفقة التي طال انتظارها منذ انضمام كريستيانو رونالدو للغريم التاريخي النصر في يناير الماضي .. واستهدف الهلال كل الخط الأمامي لفريق باريس سان جيرمان ، للرد على صفقة رونالدو ، بداية من ميسي ، مروراً بكيليان مبابي ، حتى وجد ضالته في نيمار.

ويدخل الهلال مباراة الفيحاء وفي رصيده 3 نقاط بعد الفوز على أبها في مباراة خارج قواعده 3 -1 ، وسوف يستعيد في لقاء السبت نجميه كوليبالي وسافيتش، وقد يعطي نيمار بعض الوقت .. في المقابل فإن الفيحاء سيجد نفسه ومعه مدربه فوك روزافيتش أمام اختبار صعب، لكنه سوف يتسلح بالدفعة الكبيرة التي اكتسبها الفريق من الفوز في الجولة الأولى على الخليج 3 - 1.

وتنطلق الجولة الثانية من دوري روشن اليوم الخميس ، بمبارة مهمة لأهلي جدة ، عندما يحل ضيفاً على الخليج .. أهلي جدة قدم ظهوراً لافتاً في إطلالته الأولى بدوري روشن بعد موسم قضاه في دوري الدرجة الأولى عندما تغلب على ضيفه الحزم في الجولة الأولى 3 - 1، حملت الأهداف الثلاثة توقيع نجمه فيرمنيو.

ودفع الألماني ماتياس يايسله مدرب أهلي جدة، بكل محترفيه الأجانب في مباراة الحزم ، وقدموا أداء جيدا، رغم أن كيسي وابيانيز شاركا لأول مرة مع بقية المجموعة .. وسوف يصطدم الأهلي برغبة أصحاب الأرض في تجاوز الخسارة الثقيلة أمام الفيحاء ، وسيسعى البرتغالي بيدرو أيمانويل مدرب الخليج إلى تفادي تجربة الموسم الماضي، عندما ظل الفريق مهدداً بالهبوط حتى الجولة الأخيرة.

ويتوقع أن يدفع بيدرو بمهاجمه الجديد (المصري محمد شريف)، لكن هذا سيتوقف على حالة اللاعب البدنية.

ويستعيد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر نجوم فريقه ، الذين غابوا عن مباراة الاتفاق في الجولة الأولى ، ودفع العالمي ثمناً غالياً لذلك بالخسارة 1 - 2 ، حيث سيعود كريستيانو رونالدو وبروزوفيتش وفوفانا وتاليسكا، بعدما أراحهم المدرب أمام الاتفاق، بعد الجهد البدني الكبير الذي بذلوه أمام الهلال في نهائي البطولة العربية .. لكن مهمة النصر لن تكون سهلة عندما يستقبل التعاون غداً الجمعة ، حيث يبحث الأخير عن فوزه الأول، بعد تعثره بالتعادل أمام الفتح في الجولة الافتتاحية.

ويستقبل اتحاد جدة السبت المقبل في ختام الجولة الثانية نظيره الطائي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ويحاول نونو سانتو المدير الفني لاتحاد جدة الحفاظ على إيقاع الانتصارات الذي بدأ به الفريق حملة الدفاع عن لقبه بعد انتصاره خارج أرضه على الرائد 3 - 0، وسوف يعتمد سانتو على تنظيمه الهجومي المكون من حمدالله وكريم بنزيما ورومارينهو بالإضافة إلى كورنادو، ودفاعيا سيواصل سانتو الاعتماد على أحمد بامسعود في مركز قلب الدفاع، ومن أمامه فابينو وكانتي.

في المقابل فإن الطائي مع مدربه كرشيمر ريزتش، سيعتمد على الحذر الدفاعي، خاصة أن الفريق لديه 3 نقاط من فوز أول على ضمك في الجولة الأولى .. فيما يلعب في بقية المباريات : ضمك مع الرياض اليوم الخميس ، والأخدود مع الفتح ، والوحدة مع الشباب ، والحزم مع الاتفاق غداً الجمعة ، وأبها مع الرائد السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى