مصلحة الجمارك.. تشدد بتفعيل دور الرقابة والتفتيش الجمركي

> عدن الأيام» خاص:

> اختتم بديوان مصلحة الجمارك بالعاصمة عدن، أمس ، اجتماع مدراء القيمة في الدوائر الجمركية الذي افتتحه وزير المالية سالم صالح بن بريك ورئيس المصلحة عبدالحكيم القباطي.

وخرج الاجتماع بتوصيات هامة تهدف إلى تحديث دليل القيمة للسيارات والمقطورات والمعدات وتفعيل الدليل المحدث بقاعدة بيانات النظام الآلي للسيارات والمعدات في جميع المنافذ والدوائر الجمركية لتوحيد إجراءات استيفاء الرسوم القانونية مع تفعيل دور الرقابة على السيارات التي عليها بلاغات وإحالتها للجهات المختصة.

وفي سياق متصل اختتمت بالعاصمة الأردنية عمّان ورشة التدريب في المراجعة اللاحقة والتي شارك فيها 6 من موظفي الجمارك ببنهم موظفتان برئاسة مدير عام مكتب جمارك عدن عبدالحكيم عامر والتي تأتي بدعم من صندوق النقد الدولي.

واستهدفت الورشة التي استمرت لأسبوع كامل مدراء ومختصي التدقيق اللاحق من العاصمة عدن والمنافذ الجمركية.

وناقشت الورشة العديد من المواضيع بالمراجعة اللاحقة منها التقييم الجمركي وأنواع المخاطر بالإضافة إلى مؤشرات المخاطر واتفاقية القيمة ومواضيع أخرى.

ويشارك فريق جمركي مكون من 13 موظفًا وموظفة في ورشة تدريبية في جمهورية كازاخستان برئاسة الوكيل الفني عبدالله الحبشي في مجال إجراءات التفتيش وردع المخالفات الجمركية بدعم من برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود الأمريكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى