تدريب لضباط الترصد الوبائي للأمراض والوقاية من العدوى ومكافحتها بعدن

> عدن «الأيام» محمد المحمدي:

> دشن مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن د. أحمد مثنى البيشي مع مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د. عوض العولقي و مدير برنامج الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة د. مجدي الداعري، في مبنى الرعاية الصحية بالمحافظة، ورشة تدريبية لضباط الترصد الوبائي والتمريض، حول الأمراض السارية والوقاية الشاملة من العدوى ومكافحتها، وبرعاية وزارة الصحة، وبدعم منظمة اليونيسف، وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفيذ مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وتستمر الورشة التدريبية أربعة أيام من 19 إلى 22 أغسطس 2023م بمشاركة 170 متدربًا و متدربة من ضباط الترصد الوبائي والتمريض في المرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة.

وأكد البيشي على أهمية الورشة التدريبية حول الأمراض السارية والوقاية من العدوى ومكافحتها، وتعزيز المعارف والمهارات اللازمة لضباط الترصد الوبائي والتمريض في البرنامج، وكيفية التعامل مع الأمراض، وآلية طرق الإبلاغ اليومي، موجزًا بنبذة عن الإنذار المبكر، والتهاب السحايا، و الكوليرا، والدفتيريا، وغيرها من الأمراض والأوبئة المنتشرة.

وشدد البيشي على ضرورة الاستفادة من الورشة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي، بما يسهم في القضاء على كل الأمراض والأوبئة المنتشرة التي تهدد حياة الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى