وزير التعليم يتفقد هيئة التدريس ويشيد بالدعم السعودي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> تفقد وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، اليوم الثلاثاء، مستوى انضباط الهيئات التدريسية، في عدد من مدارس مدينة الغيظة بمحافظة المهرة، مطلعًا على الترتيبات والاستعدادات، لتدشين العام الدراسي الجديد 2023،2024 الذي ستبدأ الدراسة فيه الأحد المقبل.

واشار العكبري، إلى أن محافظة المهرة تعد نموذجًا للأمن والاستقرار، ونموذجًا في سير العملية التعليمية، رغم الصعوبات التي تمر بها البلاد، مضيفا أن استمرار العملية التعليمية وانتظامها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، تعد رسالة للعالم أجمع بأن مهنة التدريس أمانة ومسؤولية في تربية الأجيال، قبل أن تكون وسيلة للكسب المادي، مستمعا من الإدارات المدرسية والمعلمين إلى الصعوبات والتحديات، التي تواجههم في سير العملية التعليمية، مؤكدًا سعي الوزارة لوضع الحلول والمعالجات حسب الإمكانيات المتاحة.

وفي السياق أشاد العكبري، بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الداعمة للقطاع التعليمي في اليمن، من خلال بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية، وغيرها من المشاريع والبرامج التعليمية في عدد من المحافظات.

وأكد العكبري خلال اطلاعه، اليوم، على عدد من المدارس التي نفذها البرنامج السعودي، لتنمية وإعمار اليمن بمدينة الغيظة محافظة المهرة، إن تلك الجهود ستسهم في تعزيز وتطوير التعليم، من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمدارس، والتخفيف من ازدحام الطلاب.

من جهته استعرض مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبدالله باسليمان، المشاريع التي نفذها البرنامج والتي تأتي وفق الاحتياج بمحافظة المهرة، والتي بلغت ثماني مدارس مكونة من 12 فصلًا دراسيًا، مع ملحقاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى