5 منظمات حقوقية تطالب بإطلاق سراح البهائيين المختطفين في صنعاء

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​أصدرت منظمات حقوقية يمنية بياناً مشتركاً يندد بالانتهاكات الإنسانية التي تمارسها حماعة الحوثي، ضد أفراد الأقلية البهائية في اليمن.

وطالب البيان، الصادر عن خمس منظمات حقوقية هي: مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤسسة "يمن فيوتشر" للتنمية الثقافية والإعلامية، منظمة مساءلة لحقوق الإنسان، مؤسسة ضمير للحقوق والحريات، ومؤسسة وجود للأمن الإنساني؛ بالإفراج الفوري عن 11 بهائياً مختطفاً منذ نحو ثلاثة أشهر، والتوقف عن خطاب الكراهية والتمييز ضد الأقليات الدينية.

وأوضح البيان أن البهائيين تعرضوا للاختطاف في 25 مايو الماضي، عندما اقتحم مسلحو المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، تجمعاً سلمياً لهم في صنعاء، وتم اتهامهم زورًا بالإلحاد والتجسس والخيانة، والتي قد تصل عقوبتها، وفقًا لسياسة المليشيا الإرهابية، حد الإعدام.

وأبدى البيان قلقه من استمرار حملات مليشيا الحوثي الإرهابية ضد البهائيين منذ عام 2016، والتي شملت الاعتقالات التعسفية والنفي القسري والمحاكمات الغيابية، والتعذيب والمعاملة السيئة في سجون المليشيا المسلحة.

منددًا بخطاب الكراهية المكرس ضد البهائيين من قِبل قادة الحوثيين، مثل عبدالملك الحوثي وشمس الدين شرف الدين، اللذين يدعوان أتباعهما إلى قتلهم أو إجبارهم على التوبة.

ودعا البيانُ المجتمعَ الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، إلى الضغط على الحوثيين لوقف انتهاكاتهم المستمرة بحق البهائيين، ووضع حد لخطاب الكراهية والتحريض ضدهم، والذي يفاقم حِدة العنف والانتهاكات بحقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى