اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» في محيط سلاح المدرعات

> «الأيام» الشرق الأوسط:

> قال شهود عيان، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، اليوم الأحد، إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع» في محيط الجهة الشرقية لسلاح المدرَّعات، التابع للجيش جنوب العاصمة الخرطوم.

وأكد الشهود أن الاشتباكات جاءت بعد أن شنّت قوات «الدعم السريع» هجوماً مكثفاً على معسكر سلاح المدرعات.

وتشنُّ قوات «الدعم السريع» هجومها على معسكر سلاح المدرعات، منذ 8 أيام على التوالي، وبينما يؤكد الجيش أنه يسيطر على المعسكر بالكامل، بعدما تصدَّى لهجمات قوات «الدعم»، تقول الأخيرة إنها تسيطر على أجزاء واسعة من المعسكر.

وفي أمدرمان شهدت منطقة سلاح المهندسين جنوب المدينة وأحياء أمدرمان القديمة ووسطها، صباح اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات «الدعم السريع».

وقال سكان، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن اشتباكات محدودة دارت بين الطرفين حول محيط سلاح المهندسين.

كما دارت مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجيش وقوات «الدعم السريع» في أحياء القماير والشرفية والركابية وود نوباوي، بوسط المدينة.

واحتدمت المعارك بين الطرفين في أحياء مدينة أمدرمان، منذ مطلع أغسطس (آب)، في مسعى للسيطرة على جسر شمبات الحيوي، الذي يربط بين مدينة أمدرمان بالخرطوم وبحري، ويُعدّ خط الإمداد الرئيسي لقوات «الدعم السريع» من غرب البلاد إلى مدن العاصمة الثلاث.

وتسيطر قوات «الدعم السريع» على الجزء الأكبر من ولاية الخرطوم، بينما يسعى الجيش إلى قطع طرق الإمدادات عبر الجسور التي تربط مناطق أمدرمان وبحري والخرطوم، التي تشكل العاصمة الأوسع على جانبي نهر النيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى