رونالدو يبحث عن مواصلة الانتفاضة .. وصراع جداوي على الصدارة

> الرياض «الأيام» وكالات :

> يبحث نادي النصر السعودي ، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، عن مواصلة رحلة تعويض البداية المخيبة في الدوري السعودي ، عندما يواجه جاره المأزوم الشباب ، فيما يبحث ثنائي جدّة (الاتحاد والأهلي) ، عن إحكام قبضتيهما على الصدارة في المرحلة الرابعة المقرّرة اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء.

وبعد خسارته أول مبارتين ساهم فيهما الإرهاق وإشراك البدلاء ، انتفض النصر ، بطل الأندية العربية، بفوز كبير على الفتح بخماسية، بينها (هاتريك) لرونالدو، و(ثنائية) للسنغالي ساديو ماني .. لكن "العالمي" يفتقد خدمات البرازيلي أندرسون تاليسكا ، والعاجي سيكو فوفانا وعلي لاجامي وعبد الله مادو للإصابة ، فيما لم تتأكد مشاركة البرازيلي الآخر الظهير الأيسر أليكس تيليس للإصابة كذلك.

لكن فريق العاصمة يمتلك أسماء كبيرة في جميع الخطوط بقيادة رونالدو ، ومواطنه أوتافيو، وماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والمدافع الإسباني إيميرك لابورت القادم من مانشستر سيتي.

في المقابل يمر فريق الشباب رابع الموسم الماضي الذي يعوّل على نجمه الأرجنتيني (إيفر بانيجا) بظروف صعبة على المستوى الإداري انعكست سلباً على نتائج الفريق الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن ، ولم يبرم سوى صفقتين أجنبيتين ، تمثلت في لاعب المحور الكولومبي جوستافو كويلار والمهاجم السنغالي حبيب ديالو.

وسيكون الاتحاد قادراً على الابتعاد مؤقتاً بصدارة يتشاركها راهناً مع فريق الأهلي بثلاثة انتصارات كاملة ، عندما يصطدم اليوم الإثنين بالوحدة سادس الترتيب والذي يقدّم مستويات مميزة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

ويعتمد الوحدة على 4 أجانب بينهم المهاجم النيجيري أوديون إيجالو في ظل غياب حارسه المغربي منير المحمدي والمدافع الكوستاريكي أوسكار دوارتي، بسبب الإصابة وعدم إكمال بقية الاستقطابات .. في المقابل ، ضرب الاتحاد بقوة مسجلا 3 انتصارات دون تلقي أي هدف، ويطمح في مواصلة نتائجه المميزة، قبل التفرغ لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال الجمعة المقبل.

ويضم الاتحاد مجموعة من الأسماء المميزة يتقدمها بنزيما ومواطنه نجولو كانتي والمغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يتربع على صدارة الهدافين (4) .. ويبحث الهلال الذي ينتظر تعافي نجمه الجديد البرازيلي نيمار ، عن الفوز عندما يستقبل الاتفاق الذي يتشارك معه المركز الثالث بـ 7 نقاط، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ورغم تعثر الهلال أمام الفيحاء في الجولة الثانية ، إلا أنه يسير بصورة جيدة على مستوى الأداء ، وتمكن من تجاوز الرائد في مباراته الأخيرة برباعية نظيفة .. ويفتقد الهلال لجهود لاعب وسطه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش- سافيتش بسبب الإيقاف والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي للإصابة ، لكنه يمتلك ترسانة من النجوم ، يتقدمهم مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش ، الذي سجل أول أهدافه في ظهوره الأول، والبرتغالي روبن نيفيش والبرازيلي مالكوم فيليبي والحارس المغربي ياسين بونو ، إلى المحليين ياسر الشهراني ومحمد كنو وسالم الدوسري.

وبعد البداية القوية للإتفاق بقيادة الإنجليزي الدولي جوردان هندرسون ، وحصوله على العلامة الكاملة ، في أول جولتين إلا أن تشكيلة المدرب ستيفن جيرارد سقطت في فخ التعادل أمام الخليج .. ويبحث الأهلي (الصاعد من الدرجة الأولى) ، الذي يسير بخطى ثابتة وهادئة، عن فوز جديد عندما يستقبل الطائي الثاني عشر غداً الثلاثاء.

وأعلن الأهلي السبت عن صفقة عالمية لافتة ، بالتعاقد مع لاعب وسط سلتا فيجو الإسباني جابري فيجا ، البالغ 21 عاما حتى 2026 ،

ويضمّ الأهلي ، وصيف الترتيب بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد ، الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسي والحارس السنغالي إدوار ميندي والتركي ميريح دميرال والبرازيلي روجر ايبانيز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى