​تعاون عماني إيراني لحلحلة قضايا المنطقة وأزمة اليمن

> طهران «الأيام» سبوتنيك:

>
أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا بنظيره العماني، بدر البوسعيدي، وتبادل معه الآراء حول المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات الثنائية والإقليمية والدولية ومن ضمنها الأزمة اليمنية.

من جانبه، جدد وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، استعداد بلاده لتوسيع العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي مع إيران، معلنًا استعداد بلاده لمواصلة القيام بدور بناء في القضايا ذات الاهتمام المشترك ومعالجة أزمات المنطقة.

ويشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني، قد وصل في العشرين من شهر يونيو الماضي، إلى عاصمة سلطنة عمان مسقط برفقة وفد سياسي، حيث كان في استقباله في المطار عدد من كبار المسؤولين العمانيين، وجاء ذلك تلبية لدعوة وزير خارجية عُمان، وتعد الزيارة هي الثانية من نوعها في غضون الأشهر القليلة الماضية.

والتقى عبد اللهيان مع نظيره بدر البوسعيدي، حيث بحثا العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية، كما التقى الوزير الإيراني، وزير المكتب السلطاني العماني، سلطان بن محمد النعماني. وجرى خلال اللقاء بحث وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية ومتابعة نتائج زيارة سلطان عمان الأخيرة لطهران، والتطورات الإقليمية، لا سيما التطورات في اليمن.

وأكد الجانبان استمرار الجهود المشتركة من أجل المضي بالعملية السياسية في اليمن قدمًا، وتحقيق الاستقرار والسلام المستدام، والحد من معاناة أبناء هذا البلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى