نائب رئيس جامعة عدن لـ"الأيام": افتتاح أقسام جديدة في الكليات وستبدأ العمل من هذا العام

> عدن «الأيام» محمد رائد :

> صرح لـ "الأيام" اليوم الإثنين د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، أن جامعة عدن افتتحت أقسامًا جديدة تواكب التطورات العلمية في سوق العمل.

وأضاف البروفسور العطاس أن جامعة عدن أنشأت الأقسام الجديدة التالية تخصص الأمن السيبراني في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وتخصص الميكاترونيكس في كلية الهندسة، تخصص الهندسة الصناعية في كلية الهندسة.

وأشار العطاس أن قسم الأمن السيبراني يعتبر تخصصًا جديدًا لأول مرة يفتتح في جامعة يمنية.

وأوضح بأن الأمن السيبراني أصبح الواجهة في تكنولوجيا المعلومات وكل ما يتعلق بشبكة الاتصالات والإنترنت وغيره، وبالتالي أصبح علمًا بذاته، ولإتاحة الفرصة للطلاب ليكونوا هم نواة هذا البلد في التطور والتقدم.

من جانب آخر نوَّه عبر "الأيام" نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب جميع خريجي الثانوية العامة لهذا العام 2022م - 2023م، بأن يستفيدوا من الفرصة الممنوحة لهم بالتسجيل في الأنظمة الثلاثة وهي النظام العام، ونظام السنة التحضيرية، والنظام الموازي والنفقة الخاصة، وذلك خلال المدة الممنوحة قرين كل نظام وهي على النحو التالي النظام العام ويبدأ فترة التسجيل فيه من 16 / 8 / 2023م وحتى 9 / 9 / 2023م.

إلى جانب كليات وتخصصات النظام العام هي التربية - عدن "جميع التخصصات" والعلوم "كيمياء، رياضيات، فيزياء" والآداب "جميع التخصصات" والتربية الرياضية "جميع التخصصات ما عدا التغذية والعلاج الطبيعي" و الإعلام "جميع التخصصات" والاقتصاد "جميع التخصصات ما عدا المالي والمصرفي" والتربية الضالع "جميع التخصصات".

ونظام السنة التحضيرية ويبدأ فترة التسجيل فيه من 20 / 8 / 2023م وحتى 5 / 10 / 2023م.

وكليات وتخصصات نظام السنة التحضيرية هي كل الطب والعلوم الصحية "طب وجراحة عامة، مختبرات طبية" وطب الأسنان "طب وجراحة الفم والأسنان" والصيدلية "صيدلة"

و النظام الموازي والنفقة الخاصة ويبدأ فترة التسجيل فيه من 27 / 8 / 2023م وحتى 28 / 9 / 2023م.

والكليات والأقسام التي تندرج في النظام الموازي والنفقة الخاصة هي الهندسة "جميع التخصصات" والعلوم الإدارية "المحاسبة، إدارة الأعمال، الإدارة الصحية" واللغات والترجمة "جميع التخصصات" والتمريض "تمريض" الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات "جميع التخصصات" والعلوم "أحياء - مايكرو بيولوجي" التربية الرياضية "التغذية والعلاج الطبيعي" الحقوق "القانون" والاقتصاد "المالي والمصرفي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى