​وفد مجموعة السلام العربي يجتمع برئيس مجلس النواب الأردني

> عمان «الأيام» عمّار علي:

>
زار وفد من مجموعة السلام العربي، اليوم الإثنين، ممثلًا بالرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد رئيس المجموعة، وسمير حباشنة الأمين العام للمجموعة، ود. عبد الله عويدات عضو المجلس التنفيذي للمجموعة، وعمّار علي رئيس مجموعة الشباب العربي، مجلس النواب الأردني واجتمع برئيس المجلس أحمد الصفدي بحضور أحمد الخلايلة نائب رئيس المجلس وعدد من النواب.

وقدم الوفد لرئيس مجلس النواب الأردني تعريفًا عن مجموعة السلام العربي التي تشكلت منذ أربعة سنوات وتضم حوالي 50 شخصية سياسية وفكرية عربية، ومحاولتها الإسهام في حلّ النزاعات وإحلال السلام في الوطن العربي الذي عانى ويعاني من حروب وصراعات مزّقت مجتمعاتنا العربية وجعلتها فريسة للفقر والجهل والتخلف.

وأوضح الوفد أن المجموعة قد قامت بعديد من المبادرات لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإنهاء الصراعات في كلٍّ من اليمن وليبيا وسورية والسودان وغيرها.

ومن جانبه أكد سيادة الأستاذ الصفدي على أهمية فكرة المجموعة وما تمثّله من حاجة ضرورية لمجتمعاتنا العربية، وعلى دعم مجلس النواب الأردني لتوجهات المجموعة، مؤكدًا أن ذلك هو ديدن السياسة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لحل النزاعات العربية - العربية وإحلال السلام في الوطن العربي.

ووجّه الوفد دعوة لرئيس مجلس النواب الأردني لحضور اجتماع المجموعة القادم المزمع عقده في القاهرة بمناسبة مرور عام على تأسيس المجموعة.
ويأتي هذا النشاط في سياق الاجتماع التشاوري الموسّع للمجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي الذي عُقد في مقرّ المجموعة بعمّان على مدى يومين 27 و 28 أغسطس 2023.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى