2.5 مليار ريال إيرادات محلية ومشتركة في لحج خلال 6 أشهر

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أقر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة برئاسة وضاح الحالمي وكيل محافظة لحج للنزول الميداني إلى المديريات لتقييم مستوى الإيرادات ورفع تقرير للمحافظ.

وناقش في اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي، التقرير المالي المقدَّم من الإدارة العامة للموارد المالية للفترة من شهر يناير حتى يونيو من العام الجاري على مستويات الوحدات الإدارية والمكاتب والمصالح والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وأوضح التقرير أن إجمالي الموارد المالية المحلية والمشتركة المحقَّقة في النصف الأول من العام الحالي بلغت 2 مليار و564 مليونًا و 226 ألفًا و968 ريالًا يمنيًا، مشددًا على ضرورة بذل قيادات المرافق العامة للدولة والسلطات المحلية بالمديريات الجهود لتفعيل آلية تحصيل الأوعية المالية للدولة من المكلَّفين بسدادها لمعالجة العجز المالي الذي تبيّن من خلال التقرير في النصف الأول من العام الجاري.


كما اطّلع الاجتماع على جهود فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وما حققه في مجال الانتهاء من إنجاز الإسقاطات الجوية لمواقع الأراضي وتخطيطها وتحديد مواقع الخدمات العامة التابعة لمرافق الدولة التي سبق للمحافظ أن وجه أراضي الدولة بصرف مخططات سكنية للعديد من مرافق الدولة والتي سوف يتم عملية التدشين في الأسبوع القادم.

واستعرض المكتب في الاجتماع مدى تنفيذ القرارات الصادرة عن المكتب التنفيذي الذي بلغ 42 قرارًا تم إصدارها عن دورات اجتماعاته الاعتيادية خلال الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى