أهالي يافع: تجار الجملة في لبعوس يقطعون طريق مدخل سوق السلام

> يافع «الأيام» صالح لجوري:

> شكا مواطنون من مختلف مديريات يافع وكذا مسافرون من محافظات عدة قطع الخط الأسفلتي في مدخل مدينة سوق السلام من الجهة الغربية الواقعة بين مدينة السلام ومنطقة الشرف في مديرية لبعوس محافظة لحج.

وقال المواطنون: "قطع الطريق عادة مستمرة يوميًا بالإضافة إلى ازدياد ساعات الانقطاع لحركة المرور في يومي الخميس والسبت وهي أيام معروفه يكثر فيها ارتياد الناس للأسواق".

وعبروا في اتصالات هاتفية ولقاءات مباشرة في موقع الازدحام عن سخطهم واستنكارهم لقطع حركة مرور السيارات والمارة من قبل تجار الجملة بسبب وضع شاحناتهم في الخط وكذلك مركبات وسيارات النقل الخاصة بزبائنهم أثناء تحميل البضائع من المحلات وكذلك أوقات إفراغ البضائع من الشاحنات وتصل إلى بضع ساعات يوميًا.

وأضافوا "التجار يمارسون هذا العادة القبيحة المخالفة لكل القوانين والأعراف والقيم الإنسانية بكل استهتار ولا يكترثون لمناشدات المواطنين وتوسلاتهم ومعاناتهم جراء انقطاع الخط والانتظار لساعات طويلة حتى يفتح الخط وكثير من الناس يأتون من مديريات ومناطق بعيدة لديهم أعمال وأحيانًا إسعافات لمرضى.

وناشدوا السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع في لبعوس، رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والمسافرين من محافظات أخرى ووضع حدٍّ لهذه المعاناة التي تسبب بها تجار الجملة في لبعوس وزبائنهم إضافة إلى ما يعانيه السكان من ازدحام الخط العام الرابط بين المحافظات بالشاحنات وحوادث انقلاب البعض منها على طول الطريق لحج، يافع، البيضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى