مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

> «الأيام» رويترز:

> قال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة بعد اندلاع اشتباكات خلال مداهمتها منزل رجل يشتبه بأنه مسلح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن رجلا يبلغ من العمر 36 عاما توفي بعدما أطلقت عليه القوات الإسرائيلية الرصاص في الرأس في بلدة عقابا بغور الأردن، كما أصيب رجل آخر بالرصاص.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه وقع تبادل لإطلاق النار مع مسلحين خلال العملية، وإن قواته أصابت واحدا ممن كانوا يطلقون النار. لكن شهودا قالوا إن القتيل لم يشارك في الاشتباكات وكان في حقل قريب عندما أصيب بطلق ناري.

وذكر الجيش أن الجنود وشرطة الحدود حاصروا منزلا في عقابا مستخدمين قذائف صاروخية تطلق من على الأكتاف وقنابل يدوية ثم عثروا في وقت لاحق على عبوتين ناسفتين داخل المبنى. وأضاف أنهم ألقوا القبض على اثنين من المشتبه بهم المطلوبين.

وأفاد شهود بأن المنزل تعرض لأضرار جسيمة وحدث ثقب كبير في أحد جدرانه الخارجية وتطايرت أجزاء من جدار داخلي وتناثر الحطام داخل غرفة معيشة.

وشهدت الضفة الغربية موجة من العنف على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية حيث وقعت سلسلة من الهجمات شنها فلسطينيون في مدن إسرائيلية، وهجمات نفذها مستوطنون يهود على بلدات وقرى فلسطينية، وكثف الجيش الإسرائيلي المداهمات.

وقتل سائق شاحنة فلسطيني جنديا إسرائيليا أمس الخميس في هجوم دهس بالقرب من نقطة تفتيش على الحدود مع الضفة الغربية.

واعتُقل آلاف الفلسطينيين وقُتل المئات منذ العام الماضي، معظمهم مسلحون أو مقاتلون شاركوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، لكن كان من بينهم أيضا مدنيون لم يشاركوا في الاشتباكات.

وفي الفترة نفسها، قُتل عشرات الإسرائيليين وعدد من الأجانب في إسرائيل والضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى