هاتريك هالاند يقود السيتي للفتك بفولهام وسون يتفوق على رونالدو

> لندن«الأيام» وكالات :

> واصل مانشستر سيتي عروضه القوية في الموسم الجديد للبريمير ليج ، بالتغلب على ضيفه فولهام (5 - 1) مساء أمس السبت ، على ملعب الاتحاد ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل خماسية أصحاب الأرض : جوليان ألفاريز (31) وناثان آكي (45) وإيرلينج هالاند (58 - 70 - 90) .. بينما أحرز هدف فولهام الوحيد : تيم ريم (33).

- وارتقى السيتي بذلك لصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة (12 نقطة) ، بينما تجمد رصيد فريق نادي فولهام عند 4 نقاط ، في المركز الـ 14 ، وأثارت تقنية الفار الجدل في المباراة عندما تقدم مانشستر سيتي أولا عبر جوليان ألفاريز في الدقيقة (31)، وعدل فولهام النتيجة في الدقيقة (33) عبر تيم ريم .. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ارتقى ناثان أكي لعرضية من ركلة ركنية مسدداً رأسية سكنت الشباك .. وراجعت تقنية الفار هذا الهدف ، في ظل تواجد مانويل أكانجي في موضع التسلل ، حاجباً الرؤية عن الحارس بيرند لينو أثناء تسديد أكي للرأسية .. وقررت تقنية الفيديو في نهاية المطاف احتساب الهدف ، وسط اعتراض من لاعبي فولهام ، ومدربه ماركو سيلفا ، لتواصل قرارات الفار إثارة الجدل في الموسم الجديد للبريمير ليج.

- وتمكن (فريق توتنهام هوتسبير) من الفوز على نظيره بيرنلي بخمسة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جمعت بينهما ، على ملعب تورف مور .. وافتتح بيرنلي التسجيل في الدقيقة 4 عن طريق لايلي فوستر ، ولكن جاء رد توتنهام في الدقيقة 16 بهدف التعادل عن طريق سون هيونج مين ، وحاول الفريق ليسجل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع عن طريق روميرو ، لينتهي الشوط الأول بتقدم سبيرز بهدفين مقابل هدف .. ومع بداية الشوط الثاني ازدادت خطورة توتنهام الهجومية ، ليسجل هدفه الثالث في الدقيقة 54 عن طريق جيمس ماديسون ، بل وسجل الرابع عن طريق سون في الدقيقة 63 ، وعاد ليسجل الخامس في الدقيقة 66 ، وسجل بيرنلي هدفه الثاني في الدقيقة 94 عن طريق براونهيل، لينتهي اللقاء بفوز سبيرز بخمسة أهداف مقابل هدفين .. وبهذه النتيجة يصل رصيد فريق توتنهام إلى 10 نقاط ليتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب مسابقة الدوري، بينما يظل رصيد بيرنلي بدون نقاط في المركز العشرين .. وتفوق الكوري الجنوبي سون هيونج مين قائد توتنهام، على أساطير البريمير ليج بعد تألقه أمام بيرنلي.

- وكتبت شبكة "سكواكا" للإحصائيات : "هز سون الشباك في البريميرليج ، أكثر من (ديدييه دروجبا ، كريستيانو رونالدو ، رود فان نيستلروي ، ديميتار برباتوف ، دينيس بيركامب ، إيدين هازارد ، فرناندو توريس ورياض محرز)" .. وأضافت الشبكة : "لا يتفوق على سون سوى 30 لاعبًا فقط في تاريخ البريميرليج" .. وتقمص سون دور البطولة لتوتنهام بتسجيله 3 أهداف في الدقائق 16 و63 و66.

- وخطف نوتنجهام فورست فوزا ثمينا من مضيفه تشيلسي بهدف نظيف وسجل (أنتوني إيلانجا) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 ،

وبهذه الخسارة تجمد رصيد تشيلسي عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما رفع نوتنجهام رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع.

- وخيم التعادل الإيجابي (2 - 2) على مباراة شيفيلد يونايتد مع ضيفه إيفرتون حيث تقدم المالي (عبد الله دوكوري) بهدف لشيفيلد في الدقيقة 14، ثم تعادل (كاميرون ارتشر) لإيفرتون في الدقيقة 33 .. وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، سجل جوردان بيكفورد حارس إيفرتون هدفاً بالخطأ في مرماه ، لكن الهولندي أرنو دانجوما أدرك التعادل لإيفرتون في الدقيقة 55 .. ليحصد إيفرتون وشيفيلد أول نقطة لهما في الموسم الحالي، بعد خسارتهما في أول 3 مباريات هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى