​الرياض توجه دعوة لصنعاء بشأن المرتبات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشفت الولايات المتحدة، اليوم السبت، استئناف المفاوضات بين صنعاء والرياض، ويأتي ذلك في أعقاب جمود في العملية التي تقودها سلطنة عمان.

ونقل مراسل وكالة "اسوشيتدبرس" عن مصادر لم يسمها، قولها إن السعودية وجهت دعوة لقيادات في حركة أنصارالله، لاستكمال مناقشة ملفات الخلافات، متوقعا تحقيق تقدم بملف المرتبات.

وتتزامن الدعوة السعودية مع استئناف صنعاء عملياتها الصاروخية، عقب كشفها تنفيذ ضربة في البحر الأحمر، حيث تتمركز القوات الأمريكية.

كما تأتي في أعقاب جولة للمبعوث الأممي إلى اليمن شملت مناطق سيطرتها في جنوب وشرق البلاد، وهدفت وفق تقارير إعلامية، للحصول على موافقة الأطراف الموالية للتحالف على خطة للسلام مع صنعاء.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تحريك السعودية لملف المفاوضات مع صنعاء تعكس مخاوف من استئناف العمليات العسكرية في العمق السعودي أم لتحييد التحركات الأمريكية عبر الأمم المتحدة، لكن توقيتها الذي يأتي في أعقاب رفض صنعاء ما وصفته بـ "مخطط" لتصوير الحرب في اليمن بأنها حرب أهلية يشير إلى محاولة السعودية تلافي غضب صنعاء".

وتعد المرتبات أبرز ملفات الخلاف بين الطرفين، إذ تضغط أمريكا على الرياض لربطه بملفات سياسية، في حين تصر صنعاء على صرفها كاستحقاقات إنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى