بتكلفة 577 ألف دولار.. افتتاح ثانوية شبوة للبنات بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

> افتتح وكيل محافظة شبوة أحمد الدغاري، وبحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم سالم حنش اليوم الاثنين، ثانوية شبوة للبنات بمدينة عتق.

وتضم الثانوية 24 فصلًا دراسيًا ومبنى الإدارة وملحقات ومظلة عامة لساحة الطابور الصباحي، نفذتها مؤسسة مسفر الحارثي بتمويل محلي يقدر بخمسمائة وسبعة وسبعين ألفا ومائتين واثنين وخمسين دولارا.


وأشاد الدغاري بالمشروع في تهيئة البيئة المدرسية المناسبة لتعليم الفتاة بالمدينة، وتشجيعها على مواصلة التعليم في هذه المرحلة الهامة، لافتًا بتزامن افتتاحها بانطلاق العام الدراسي الجديد، مثنيًا على جودة تشييدها وفقًا وتصاميمها الهندسية الجميلة.

بدوره أشاد حنش بمبادرة السلطة المحلية في دعم فكرة إنشاء وتمويل مشروع أول مدرسة ثانوية للبنات، لافتًا بدورها في تخفيف الضغط على مدارس تعليم الفتاة بمدينة عتق، مؤكدًا على انتظام حوالي مائة وخمسون ألف طالب وطالبة للدراسة في ستمائة وخمسين مدرسة للتعليم بالمحافظة، من بينهم خمسة وستون ألف طالبة، لافتًا بمستوى الإقبال الكبير للطالبات في مختلف مراحل التعليم بالمحافظة.

وكانت مديرة المدرسة رائدة محمد قد رحبت بالحاضرين، معربة عن سعادة إدارة المدرسة ومعلماتها وطالباتها بافتتاح المدرسة وتدشين العام الدراسي الجديد فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى