وزير التخطيط: اعتماد عتق ضمن برنامج المدن الحضرية للبنك الدولي

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد د. واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن محافظة شبوة ستحظى بتوجيه مشاريع الدعم لعدد من القطاعات العامة وعلى رأسها القطاع الخدمي والقطاع التعليمي والقطاع الزراعي بشكل كبير كونها من المحافظات الخصبة للزراعة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين حسين مجور المكلف من قبل المحافظ ابن الوزير بمتابعة استكمال أدراج المحافظة ضمن مشروع المدن الحضرية واستكمال إجراءات إدراج مدينة عتق ضمن برنامج المدن الحضرية للبنك الدولي.

وأشاد باذيب بجهود السلطة المحلية بشبوة برئاسة المحافظ عوض محمد بن الوزير، في تعزيز دور العمل المؤسسي لمختلف مؤسسات الدولة.

ويأتي استكمال إجراءات التصنيف الحضري لعتق الخطوة الأولى الذي تليها إقرار آلية اعتماد الدعم للمشاريع في المحافظة من خلال تحديد الاحتياجات الأولية للمشاريع في الجوانب التنموية والزراعية والتعليمية والصحية على مستوى المحافظة والتي ستحظى بدعم برنامج المدن الحضرية.

وتكمن أهمية إدراج مدينة عتق ضمن المدن الحضرية يشكل رافدًا أساسيًا في دعم المشاريع الممولة من البنك الدولي والمنظمات والصناديق المانحة وتعزيز نشاط عمل المنظمات في محافظة شبوة، وستدرج في المرحلة الثانية عدة مدن أساسية في محافظة شبوة ضمن برنامج المدن الحضرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى