أخبار رياضية سريعة

>
فان دايك يقف في صف ميسي ضد فان جال

وقف فيرجيل فان دايك مدافع فريق نادي ليفربول ، في صف ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ، ضد (لويس فان جال المدرب السابق لمنتخب هولندا) .. وكان لويس فان جال قد أطلق هجوما عنيفا على الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بشأن تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وقال المدرب لويس فان جال : "لا أريد التحدث عن كأس العالم وما حدث فيه، خاصة فيما يتعلق بأهداف الأرجنتين، وكيف تعدى لاعبو التانجو الخطوط دون عقوبة .. أعتقد أن كل ذلك كان متعمداً حتى يتوج ليونيل ميسي بلقب كأس العالم في 2022".

في المقابل .. أوضح فان دايك في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو قائلاً : "هذا رأي فان جال .. مسموح للجميع التعبير عن وجهة نظرهم .. في هذه الحالة أنا لا أشاركه هذا الرأي .. ولا بقية الفريق يتفق مع انطباع لويس فان جال".

------------------

* دوافع تحفز مبابي للبقاء في باريس

يواصل نادي باريس سان جيرمان التمسك بأمل تجديد عقد مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي خلال الموسم الحالي ، والذي ينتهي في نهاية صيف 2024 ، وترجح تقارير أنه سينتقل مجاناً إلى صفوف ريال مدريد .. وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية : "باريس لم يفقد الأمل بعد ، في تجديد عقد لاعبه مبابي ، لعدة أسباب ، أبرزها التغييرات الكثيرة التي طرأت على الفريق ، وعلى رأسها رحيل نيمار دا سيلفا (الذي توترت علاقتهما)".

كما راهن باريس على إقناع مبابي بالبقاء من خلال التعاقد مع لاعبين دوليين في منتخب فرنسا ، مثل لوكاس هيرنانديز ، وراندال كولو مواني وعثمان ديمبلي ، مما أسعد كيليان للغاية .. وختمت "ليكيب" : "الدافع الأخير الذي قد يقرب كيليان مبابي من التجديد ، سيكون الأداء القوي الذي قد يقدمه باريس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي".

--------------

* بيلينجهام لا يأبه بموجة الحر في مران انجلترا

تواجد الإنجليزي الدولي جود بيلينجهام ، لاعب ريال مدريد ، أمس الثلاثاء ، في أول مران للمنتخب الإنجليزي ، قبل مواجهتي أوكرانيا واسكتلندا .. وكان بيلينجهام أحد نجوم المران في أول استدعاء له كلاعب للميرينجي بجانب لاعبين آخرين أمثال هاري كين (لاعب بايرن ميونخ) وجيمس ماديسون (لاعب توتنهام هوتسبير).

وتميز أول مران للأسود الثلاثة قبل مواجهة أوكرانيا السبت المقبل ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بالشمس والحرارة في مركز "سان جورج بارك" الرياضي ، ولم تؤثر موجة الحر التي تضرب انجلترا هذا الأسبوع والتي بلغت فيها الحراراة 30 درجة مئوية على أداء بيلينجهام الذي حظي بانطلاقة مثالية ورائعة ، مع الفريق الملكي ، وذلك بعد إحرازه 5 أهداف خلال 4 مباريات وكان معظمها حاسمة وجعلت المرينجي يتربع على عرش صدارة الليجا.

---------------

* الكشف عن رقم قميص أمرابط مع مانشستر يونايتد

كشف نادي مانشستر يونايتد ، أمس الثلاثاء ، رقم قميص (المغربي سفيان أمرابط) ، المنضم حديثاً إلى صفوف الشياطين الحمر .. وقال مانشستر يونايتد، في بيان على موقعه الرسمي : "سيرتدي أمرابط القميص رقم 4 مع الفريق، الذي كان يرتديه فيل جونز، قبل أن يغادر هذا الصيف عقب انتهاء عقده".

وكان أمرابط انضم إلى مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لمدة موسم من فيورنتينا مقابل رسوم تبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني ، مع وجود بند شراء للشياطين الحمر لجعل البيع نهائياً في الصيف المقبل مقابل 21.5 مليون جنيه إسترليني.

----------------

* السعودية تنظم النسخة الثانية من البطولة الدولية للسيدات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ، استضافته للنسخة الثانية من البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 ، في مدينة الطائف بمشاركة 6 منتخبات آسيوية .. وذكر اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي ، أن البطولة ستنطلق من 18 إلى 30 سبتمبر الجاري ، بمشاركة منتخبات ماليزيا ولاوس وبوتان وباكستان ولبنان وصاحب الأرض السعودية.

وستقام جميع المباريات على (ملعب مدينة الملك فهد الرياضية) ، التي استضافت مؤخرًا منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى