​الجامعة العربية تناقش تطورات الأوضاع في اليمن ودول المنطقة

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
تواصلت أعمال الدورة 160 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة المغرب لمناقشة مختلف قضايا العمل العربي المشترك، ومستجدات الملف اليمني وأزمات السودان وليبيا خاصة.

وناقش اجتماع الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، والتي تستمر أعمال دورتها لمدة يومين، مشروع جدول الأعمال الذي يتضمن عددًا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية والإدارية ومنها بند العمل العربي المشترك ويشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية بين دورتي الانعقاد 159 و160.

كما يتناول تطورات الأوضاع في اليمن والسودان وليبيا والصومال والتضامن مع لبنان وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي. كما ناقش الاجتماع مقترحًا مقدمًا من دولة الكويت حول «التعاون العربي في مجال الذكاء الاصطناعي». 

كما تضمن الاجتماع بندًا متعلقًا بالشؤون السياسية الدولية وشمل موضوعات عدة منها العلاقات العربية مع المنظمات والتجمعات الدولية والإقليمية وفي مقدمتها العلاقات العربية الإفريقية ومسيرة التعاون «العربي - الإفريقي» والتعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن والعلاقات «العربية - الأوروبية» والعلاقات العربية مع روسيا والصين واليابان والهند ودول أمريكا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى