​الانتقالي: إحياء مبادرات تجاوزها الواقع سيزيد أزمة اليمن تعقيدا

> عدن «الأيام» :

>
  • نحذر من تجاوز قضية الجنوب أو إبعادها من أي عملية تفاوضية
> حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، من أن محاولات إبعاد قضية الجنوب عن العملية التفاوضية، أو تأجيل أوتجاوز لقضية شعب الجنوب.

واعتبرت الهيئة خلال اجتماع عقدته، اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك أن محاولة إعادة إحياء مبادرات سياسية تجاوزها الواقع الذي تشكّل على الأرض، لن يُفضي إلى حلول تنهي الأزمة، بل سيزيدها تعقيدا.

ووقفت هيئة الرئاسة على آخر التطورات العسكرية في جبهات المواجهة مع جماعة الحوثي، وعمليات التحشيد الواسعة التي تنفذها الجماعة في مختلف الجبهات بدءًا من شبوة وانتهاءً بكرش، مؤكدة في السياق جاهزية القوات المُسلحة الجنوبية للتصدي لأي اعتداءات على أراضي الجنوب وإفشال كل ما يهدد شعبه من مخاطر.

وفي سياق تناولها للتطورات العسكرية والأمنية، استنكرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، المحاولات المشبوهة لاستهداف قوات النخبة الحضرمية، داعية جميع أبناء حضرموت للوقوف إلى جانبها ووأد كل المؤامرات التي تُحاك ضد قوات النخبة والنيل من الإنجازات العسكرية والأمنية العظيمة التي حققتها.

وفي سياق آخر، ناقشت الهيئة التطورات الاقتصادية والآليات المُتبعة من قبل الحكومة لتنفيذ الاشتراطات الخاصة بدعم الموازنة المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، محذّرة في هذا الشأن من محاولات تحويل البند الخاص بالمرتبات في الموازنة العامة، إلى البند الرابع الخاص بالمعونات والهبات، لما له من مخاطر اقتصادية على المدى المتوسط والبعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى