وزير المياه يؤكد تنفيذ مشاريع ستسهم في استقرار الخدمة

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، أن الوزارة تجاوزت الكثير من الصعوبات التي رافقت المراحل السابقة والتنسيق مع الجهات المانحة لتنفيذ عدد من المشاريع التي ستسهم بصورة أفضل في استقرار إمدادات المياه للسكان في بعض المحافظات المحررة.

وناقش الشرجبي خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن، خطط وبرامج المؤسسات والوحدات التابعة للوزارة حتى نهاية العام الجاري والصعوبات التي تواجه الأداء.

وتطرق الاجتماع، إلى سير عمل القطاعات والإجراءات المتعلقة بصرف المرتبات وفق التعاميم الصادرة من وزارة المالية وآلية متابعة مديونية المؤسسات لدى المرافق الحكومية بموجب اللجنة المكلفة بهذا الشأن والرفع بمشروع قرار لمجلس الوزراء خاص بملكية الوزارة لحقول الآبار بموجب قانون التملك للمنفعة العامة.

وجرى مناقشة نتائج مشاركة وزير المياه للمؤتمرات واللقاءات مع مجموعة المانحين لقطاعات البيئة والمياه وأوجه الدعم والمساعدات المقدمة لعدد من القطاعات إضافة إلى أوضاع قطاع المياه والصرف الصحي والموارد المائية والبيئة والتحديات التي تواجه نشاطهم الخدمي وكيفية معالجتها وفق المتاح من الإمكانات.

وأشار الشرجبي، إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر في عدد من مديريات عدن لضمان تعدد مصادر الحصول على مياه صالحة للشرب باستخدام الطاقة الشمسية.

وقدم مدراء عموم المؤسسات والوحدات التنفيذية، شرحًا حول سير العمل والإشكاليات التي تعترضهم وكيفية إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزها.. مشددًا على ضرورة أن يضطلع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم وتحسين الخدمات لمواكبة متطلبات مرحلة البناء والتطوير والتحديث لمختلف قطاعات الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى