​جلسة نقاشية مغلقة بمجلس العموم البريطاني حول السلام في اليمن

> لندن «الأيام» خاص:

>
نظمت المجموعة الجنوبية المستقلة جلسة نقاشية، أمس، في مجلس العموم البريطاني لبحث سبل السلام في اليمن، حضرها عدد من البرلمانيين البريطانيين ومجموعة من مندوبي المنظمات الحكومية وغير الحكومية ومراكز الدراسات الاستراتيجية الإقليمية والدولية وعدد من المهتمين والمتخصصين في الشأن الجنوبي واليمني.

وشارك في الجلسة النقاشية المغلقة عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومستشار رئيس المجلس للشؤون الخارجية ود. أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمني السابق، حيث قدما وجهتي نظرهم للحل السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشامل للأزمة في جهة اليمن، كما شارك الدبلوماسي البريطاني والمحلل في شؤون اليمن نائب الرئيس الفخري والرئيس السابق للجمعية اليمنية البريطانية نويل بريهوني وشارك أيضًا عضو البرلمان البريطاني السيد جون سبيلر.

ودار نقاش بين المشاركين حول السلام الدائم في اليمن وكيفية التوصل لاتفاق سلام شامل وعادل بما يتوافق مع تطلعات الشعب الجنوبي والشعب اليمني ويضمن مصلحة الإنسان وأن يكون الإنسان ومصلحته محور الاهتمام. هذا وستصدر عن هذا الجلسة النقاشية المغلقة توصيات بخصوص مسارات التسوية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن ورؤية للحل النهائي الشامل للأزمة والتي ستستلمها اللجنة البرلمانية البريطانية من كل الأحزاب المختصة بشؤون الجنوب واليمن وكل المنظمات الدولية والإقليمية والأممية ومراكز الدراسات الاستراتيجية ومراكز صنع القرار كمساهمة من المجموعة الجنوبية المستقلة في جهود السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى