تأهيل كوادر مصلحة الجمارك بمجال المراجعة والتدقيق اللاحق

> عدن «الأيام»:

> بدأت اليوم الأحد في العاصمة عدن، ورشة تدريبية لكوادر مصلحة الجمارك في مجال المراجعة والتدقيق اللاحق، تنظمها مصلحة الجمارك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة براجما، وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 10 من كوادر مصلحة الجمارك، في إدارة القيمة والمراجعة بديوان المصلحة، ومكتب الجمارك في عدن، وجمركي المنطقة الحرة وميناء الزيت، إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات في مجال المراجعة والتدقيق، وآخر المعايير الدولية لمنظمتي الجمارك والتجارة العالميتين.

وأكد وكيل مصلحة الجمارك د. محمد دهني، أهمية الورشة التدريبية في رفع مستوى الوعي الجمركي لدى كوادر المصلحة، والتحقق من التزام التجار بالضوابط الجمركية المعتمدة، لمنحهم مزايا برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، بما يتماشى مع أحدث البرامج العالمية.

ومن جانبه أكد مدير عام المراجعة والمخاطر بمصلحة الجمارك حامد الشاطري، الحرص على متابعة أحدث المعايير والأدوات الدولية، ونقلها لموظفي الجمارك، للمساهمة في تحسين العمل الجمركي، وتسهيل التدفق التجاري، بموجب المزايا المعتمدة في برنامج المشغل الاقتصادي للتجار الملتزمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى