محلل عسكري يحذر من خطوة لإنقاذ الحوثيين سيدفع ثمنها الجميع

> "الأيام» غرفة الأخبار:

> دعا محلل عسكري إلى الحذر من تحركات سياسية ستعمل على تقديم طوق نجاة لجماعة الحوثي، مؤكدًا أن الحوثيين باتوا يواجهون التآكل من الداخل جراء جباياتهم وإجراءاتهم التي تسببت في غضب شعبي غير مسبوق بمناطق سيطرتهم يهدد باندلاع ثورة شعبية ضدهم.

وقال المحلل العسكري العميد خالد النسي بمنشورات على صفحته بموقع "إكس" يوم أمس: "الحوثيون يواجهون ضغطًا شعبيًا بعد فشلهم في إدارة المناطق التي يسيطرون عليها بسبب عمليات السلب والنهب والإتاوات التي يفرضوها على الناس تحت مسميات لا تنتهي مع توقف عملية صرف المرتبات منذ سيطرتهم على السلطة في سبتمبر 2014م".

وأضاف: "الحوثيون يتآكلون من الداخل والحديث عن عملية سياسية تنقذ هذه الجماعة الإرهابية ستكون خطوة خاطئة سيدفع ثمنها الجميع".

ولا يقتصر الغضب الشعبي تجاه الحوثيين من جراء انقطاع المرتبات، حيث أصبحوا يواجهون تحركًا علنيًا مناهضًا لهم من حلفاء تابعين لهم، وعلى وجه الخصوص حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء الموالي لهم، والذي بدأ تحركًا علنيًا ضد سلطة الأمر الواقع الحوثية، بإعلان رئيسه "أبو رأس" الإضراب عن الطعام متوعدًا بتصعيد قادم، الأمر الذي أحدث خلافات داخلية في صفوف الحوثيين.

وسبق أن خرج رئيس المؤتمر بصنعاء بتصريحات يطالب فيها بتسليم مرتبات الموظفين المنقطعة في مناطق سيطرة الحوثيين باعتبارها حق لا يمكن السكوت عنه، الأمر الذي دفع بقادة حوثيين للخروج بتصريحات مناهضة وشن حملات على من يطالبون بالمرتبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى