​وفد البنك المركزي يجتمع بفريق صندوق النقد الدولي في عمّان

> عمّان «الأيام» خاص:

>
افتتحت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأحد، اجتماعات فريق صندوق النقد الدولي والبنك المركزي اليمني لغرض تحديث الأدلة والمنهجيات المتبعة في إعداد الإحصاءات النقدية والمالية والتي تقام في الفترة من 7 - 13 سبتمبر 2023.

تهدف الاجتماعات إلى تسليط الضوء عن أهم التغييرات والتحديثات الواردة في أحدث الأدلة الصادرة عن صندوق النقد الدولي لتجميع الإحصاءات النقدية والمالية وتطوير إحصاءات البنك المركزي بما يتوافق مع تلك الأدلة ووفق أفضل الممارسات الدولية.

وأشار بسام صالح عثمان ناجي، وكيل المحافظ المساعد للدراسات والإحصاء، بأهمية هذا النوع من الاجتماعات الفنية الهادفة إلى بناء قدرات البنك المركزي فيما يخص تطوير وتحسين جودة الإحصاءات النقدية والمالية الأمر الذي يعزز من مستوى شفافية نشر البيانات التي يتبناها البنك المركزي اليمني عدن.

كما أكد بأن مواكبة البنك المركزي لأحدث الأدلة التي يتبناها صندوق النقد الدولي فيما يخص الإحصاءات النقدية والمالية يعزز من مصداقية وموثوقية البيانات التي يتم نشرها ومشاركتها مع الجمهور من قبل المركزي من ناحيه ويعزز من تصويب القرارات المتخذة من قبل صانعي السياسة النقدية الساعية لتحقيق الاستقرار النقدي وهو النهج التي اتخذته إدارة البنك المركزي بقيادة أحمد غالب المعبقي - محافظ البنك المركزي في إعادة تطوير عمليات البنك ككل.

شارك في الاجتماع خبراء صندوق النقد الدولي وممثلو مكتب الصندوق في عمّان - الأردن وكلٌ من الوكيل المساعد للدراسات والإحصاء بسام ناجي، صالح فضل حسين وكيل المحافظ المساعد لقطاع المحاسبة والحاسب الآلي، صالح عبدالله هندي مدير عام الإدارة العامة للبحوث والإحصاء، بالإضافة إلى متخصصين من البنك المركزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى