​مشروع تكنولوجي لتمكين لـ 15 شابة من قسم تقنية المعلومات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت مؤسسة "يدا بيد" للتنمية بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، مشروع اقتصاديات التكنولوجيا التمكين الاقتصادي والأمن الرقمي النسوي وذلك بمشاركة 15 فتاة من جميع مديريات العاصمة عدن وبتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

وأوضحت وردة السيد  مديرة مؤسسة "يدا بيد"  بأهمية التدريب للفتيات وتمكينهن اقتصاديًا ليستطعن حماية أنفسهن من الابتزاز الإلكتروني وحل جميع المشكلات التي تتعرض لها في صيانة الجوالات.
وأشارت إلى أن كافة المتدربات سوف يتلقين كافة المفاهيم في صيانة أساسيات برمجة الجوالات ويستطعن من خلال المشروع أن يبدأن في مشروع خاص لهن.

وأضافت أن الاختيار تم بشروط  للفتيات الحاصلات على شهادة بكالوريوس في قسم تقنية المعلومات أو التي مازالت طالبة وتنطبق عليهن المعايير وفق الاختيار.
وأضافت في ختام التدريب ستتحصل المشاركات اللواتي تم اختيارهن في البرنامج التدريبي المكثف في صيانة وبرمجة الجوالات على حقيبة عمل تساعدهن على بدء عملهن الخاص والاتجاه نحو سوق العمل حتى تمكن أنفسهن اقتصاديًا وماديًا.. متمنية لهن الاستفادة من التدريب ونقل كل ما تلقوه إلى زميلاتهن على أرض الواقع.

وأشاد عصام وادي نائب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بدور المؤسسة في اهتمام ودعم دور الفتيات في المشروع التي يمكن الشابات في سوق العمل وخاصة في الظروف التي تعيشها البلاد.
وأكد حرص مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تذليل الصعاب مع ما يتطلب مع المؤسسة قدمًا نحو الأمام من أجل تمكين الشابات اقتصاديًا.

وتلقت المشاركات محاور عن أخلاقيات سلوك المهنة والأمن والسلامة والتعرف على قطاع الإلكترونيات وفحصها والأعطال الأساسية في الجوالات والشاشة وتنزيل النظام بالإضافة إلى إصلاح الشبكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى