وزير الصحة يدعو إلى تظافر الجهود لتحصين المجتمع من الأمراض الفتاكة

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش اجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، سير الإعداد والتحضير لإنفاذ حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية، والمزمع انطلاقها في 23 من الشهر الجاري.

ودعا الوزير جميع القطاعات المنضوية في اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات، إلى تظافر الجهود للدفع بأخذ التطعيمات، لتحصين المجتمع من الأمراض الفتاكة، لافتا إلى كثرة التحديات المنتصبة أمام الجميع، والتي ينبغي العمل كفريق واحد لتجاوزها، لاسيما بعد النجاحات التي حققتها اللجنة خلال الحملات السابقة.

وشدد على ضرورة المساهمة في رفع مستوى الوعي المجتمعي، حيال التحصين وترجمة الرسائل الصحية لمركز التثقيف والإعلام الصحي والسكاني إلى الواقع، لرفع مستوى الطلب على اللقاح ودحض الإشاعات المغرضة.

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الأولية د. علي الوليدي، سير التحضيرات الفنية واللوجستية، للبدء في حملة التحصين، وإدخال لقاح كوفيد 19 وجرع فيتامين ألف.. مشيرا إلى أن الحملة تأتي كالتزام حكومي بعد ازدياد تفشي الإصابة بالحصبة في عموم محافظات البلاد.

وفي الاجتماع جرى استعراض الوضع الوبائي للحصبة، المتضمن وضع حالات الاشتباه، وأماكن تركزها، واستراتيجية تنفيذ الحملة، وتكثيف النشاط التثقيفي في جميع المستويات، وخاصة بمناطق تواجد الرفض للتحصين، وكذا استعراض المؤشرات الفنية للحملة، والإعداد والتحضير لتنفيذها بجودة عالية.

وفي السياق ناقش الوزير بحيبح، مع فريق حلف اللقاح العالمي جافي الذي يزور اليمن حاليا، تعزيز علاقات الشراكة بين الوزارة والحلف.

ودعا الحلف إلى الإسهام في تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي، من خلال دعم برامج الرعاية الصحية الأولية، والمختبرات المركزية بالمحافظات، والمختبر المركزي الجديد، في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن.

من جانبها وضعت المسؤولة الأممية وزير الصحة أمام برنامج زيارتها، والخطط والبرامج التي يتبناها الحلف في اليمن والدعم المقدم منه للقطاع الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى