​غليان شعبي يهدد الحوثيين في المعقل الرئيسي للجماعة

> عدن «الأيام» خاص:

>
كشف معمر الأرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عن حالة من الغليان الشعبي التي تشهده محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثي ذراع إيران في اليمن.

الأرياني، في سلسلة تدوينات، قال إن صعدة شهدت خلال الأيام الماضية سلسلة جرائم ارتكبتها قيادات حوثية بحق أبناء صعدة على خلفية رفض الأخيرين محاولات الاستيلاء والبسط على أراضيهم.

وأوضح أن القائد العسكري للحوثيين عبدالله الرزامي قام قبل أيام بتفجير منزل المواطن "عيضة صالح ربوع" في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء، والذي أسفر عن مقتل 4 وجرح 5 من أسرة واحدة غالبيتهم نساء وأطفال.

وأضاف، أن هذه الجريمة تزامنت مع مواجهات بين قبائل بني حذيفة والقيادي في المليشيا المدعو أبو علي الحاكم في منطقة ضحيان بمديرية مجز، على خلفية محاولة المليشيا الاستيلاء على أراضي ومزارع أبناء القبائل في تلك المناطق.

وأشار إلى أن آخر تلك الجرائم هو قيام القيادي الحوثي أبو يحيى القيلي بنهب أراضي المواطنين في منطقة المهاذر بمديرية سحار، واعتدائه مع مسلحيه على النساء اللواتي خرجن للتصدي لهذه الجريمة والدفاع عن أراضيهم.

واعتبر الأرياني هذه الجرائم تأكيدًا على مأساة المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين التي تنصلت من كل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية، مؤكدًا أن الأبرياء من النساء والأطفال هم من يدفعون ثمن هذه الجرائم في ظل تكتيم إعلامي، وصمت دولي، وتخاذل حقوقي.

وطالب الأرياني من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة واضحة لهذه الجرائم النكراء، وملاحقة ومحاسبة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي، وممارسة ضغط حقيقي لوقف أعمال السلب والنهب بقوة السلاح، وتوفير الحماية لملايين المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى