تأهيل 30 ممرضا لمشاركتهم بحملة التحصين ضد الحصبة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني للتحصين، بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، ورشة العمل التحضيرية للمشرفين المركزيين لحملة التحصين والإعلام والتثقيف الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وبتمويل من منظمتي الصحة العالمية، واليونيسف، وحلف اللقاح العالمي جافي.

حيث تم تأهيل 30 مشاركا بمهارات نظرية وتطبيقية على تطبيق الإشراف الإلكتروني، ومراجعة نتائج المهام الأساسية للمشرفين قبل وأثناء تنفيذ الحملة، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الوضع الوبائي للحصبة.

ودعا د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، السلطات المحلية بالمحافظات إلى الإسهام الفاعل في تحقيق حملة الحصبة والحصبة الألمانية، التي تنطلق في 23 من الشهر الجاري ولستة أيام، مستهدفة الأطفال ما دون الخامسة من العمر، حتى لمن سبق تحصينهم، بالإضافة إلى إدخال لقاح كوفيد 19 في إطار الحملة.

وأشار إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، لمجابهة تفشي الأمراض التي عاودت الظهور، نتيجة لرفض جماعة الحوثي التعاطي مع اللقاحات، مثمنا جهود الكادر الصحي في تنفيذ الحملات السابقة، والتي حققت نتائج إيجابية على صحة الفرد والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى