المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

> كوالالمبور «الأيام» وكالات:

> اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر، وذلك مع ختام مباريات التصفيات.

ونجحت المنتخبات الخمس التي سبق لها التتويج بلقب البطولة، في حجز مقاعدها لظهور جديد في النهائيات، وهي السعودية حاملة اللقب، والعراق بطل نسخة عام 2013 واليابان (2016) وأوزبكستان (2018) وكوريا الجنوبية (2020).

وشهدت مباريات التصفيات إثارة كبيرة في سباق بلوغ النهائيات، حيث نجح منتخب الأردن في التربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة، في حين تصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الثانية بـ 6 نقاط بعد انتصارين أمام قرجيزستان وميانمار.

ودانت صدارة المجموعة الثالثة لصالح منتخب فيتنام، الذي جمع 7 نقاط من ثلاث مباريات، وذلك بعد تعادله في الجولة الثالثة مع سنغافورة 2-2، في حين تصدرت اليابان ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط أيضًا، بعد تعادلها مع البحرين 0-0.

وفي المجموعة الخامسة نجح منتخب أوزبكستان في حسم المركز الأول بعد تغلبه على إيران 1-0 في الجولة الثالثة، وتصدر العراق ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف أمام الكويت، بعد تعادل الفريقين 2-2 .

وتمكّن منتخب الإمارات من تصدّر المجموعة السابعة بفارق الأهداف أمام الصين، وذلك بعد فوزه على الهند 3-0، في حين تصدرت تايلاند ترتيب المجموعة الثامنة بثلاثة انتصارات متتالية أمام الفلبين وبنغلادش وماليزيا.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة التاسعة بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، بعد أن تعادل الفريقين 1-1.

في المقابل حصد منتخب السعودية الفوز الثالث على التوالي بتغلبه على كمبوديا 6-1، ليحسم صدارة المجموعة العاشرة، وأخيرًا في المجموعة الحادية عشر تصدرت إندونيسيا الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعد فوزها على تركمانستان 2-0.

وانضم إلى المنتخبات الـ 11 التي تصدرت مجموعاتها، ومنتخب قطر مستضيف النهائيات، أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، وهي الكويت (المجموعة السادسة)، وطاجيكستان (المجموعة التاسعة)، والصين (المجموعة السابعة)، وماليزيا (المجموعة الثامنة).

وتقام النهائيات خلال الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى