​الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بدعم المبعوث الأممي والمجلس الرئاسي

> عدن «الأيام» خاص:

>
​اختتم اليوم الأربعاء كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فنلندا انو-إريكا فيليانن، وسفير فرنسا جان ماري صفا، وسفير ألمانيا هيوبرت ياجر، وسفيرة هولندا جانيت سيبن زيارة مشتركة إلى عدن، بحسب بيان صادر عن سفير الاتحاد الأوروبي.

وأكد سفراء الاتحاد الأوروبي على دعم رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي ومجلس القيادة الرئاسي ووحدته، وركزت النقاشات على التطورات الأخيرة وأثنى السفراء على التزام العليمي بالسلام والتعاطي الإيجابي مع الجهود الجارية للسلام.

كما التقى السفراء رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، ووزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ووزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الزعوري.

وأشاد السفراء بجهود الحكومة من أجل استقرار الاقتصاد وشجعوا الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات، كما أكدوا على الحاجة إلى وحدة الغاية في ظل الظروف البالغة التعقيد، مشددين على أهمية ضمان وجود بيئة تشغيلية مواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذي يساعدون اليمنيين.

وأجرى الدبلوماسيون الأوروبيون نقاشات هادفة جدًا مع ممثلين عن المجتمع المدني، وأكدوا على التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز مجتمع مدني نشط في اليمن ومواصلة دعم الجهود الرامية إلى تمكين المرأة والتكافؤ بين الجنسين في الحكومة.

أكد رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي على الدعم الراسخ لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن، وشددوا على الدعوة إلى التعاطي البنّاء مع جهوده للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى