عدن.. ورشة عمل لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نظّم المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، صباح اليوم السبت بمنتجع كراون بالعاصمة عدن ورشة عمل لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني اليمنية حول التنمية البشرية المستدامة التي استهدفت (26) مشاركًا ومشاركة العاملين في مجال منظمات المجتمع المدني والتي تستمر لمدة يومين.

وافتتح يحيى صالح محسن المدير التنفيذي للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أعمال الورشة التدريبية بكلمة عرّف فيها بالورشة التدريبية وما تمثله من أهمية بالغة لتحقيق تطلعات العمل التنموي في اليمن.

وفي الورشة قدمت ورقتا عمل علمية عبر برنامج الزوم كانت الأولى بعنوان أجندة (2030م) والتنمية المستدامة للخبير د.أديب نعمة وأخرى بعنوان البيئة التمكينية في اليمن لوليد علي.

وقد تم فتح باب النقاش بين المشاركات والمشاركين وجمع آرائهم والاستخلاصات للخروج بعدد من النتائج التي من شأنها أن تعزز البرامج وخطط العمل التي من شأنها أن تعزز التنمية المستدامة والبيئة التمكينية في اليمن.

وقد أكد المشاركون بأن الورشة التدريبية تميزت بأوراقها العلمية الهامة كونها تحوي العديد من القضايا التي تجعلها مرجعًا أساسيًا لمنظمات المجتمع المدني في عملها ونشاطها في مختلف القضايا.. متقدمين بالشكر والتقدير لكافة القائمين على هذه الورشة.

وسيتم مناقشة وتدريب المشاركين على عدد من الدراسات والمفاهيم التي تندرج حول الحق في الصحة والمساواة بين الجنسين وسياسات الاقتصاد الكلي واقتصاد الحرب والسياسات الشاملة المتعلقة بإشكاليات الإعاقة والدمج والتنمية المستدامة في المنطقة والتي ستناقش أيضًا للخروج بعدد من المقترحات والتوصيات المهمة التي من شأنها أن تسهم في تطوير عمل منظمات المجتمع المدني في بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى