وزير الخارجية يجري مباحثات مع وزيري خارجية إندونيسيا وماليزيا

> هافانا «الأيام» خاص:

> ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك اليوم على هامش قمة الـ 77 والصين في هافانا مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الوزيران على عمق العلاقات القائمة بين البلدين وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، منوهان بأهمية التنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل الجهود الرامية إلى إعادة السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشاد الوزير بن مبارك بدعم إندونيسيا للحكومة الشرعية وما تقدمه من تسهيلات للجالية اليمنية في إندونيسيا، مؤكدًا حرص اليمن على تطوير العلاقات إلى آفاق أوسع.

من جانبها جددت الوزيرة الإندونيسية دعم بلادها للحكومة الشرعية وعبّرت عن تطلعها لتعزيز العلاقات خلال المرحلة القادمة، مشيرة إلى أهمية إحلال السلام في اليمن لينعم الشعب اليمني مجددًا بفرص التنمية وحياة أفضل.

حضر اللقاء سفير اليمن في كوبا محمد ناشر.

كما التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليوم مع نظيرة الماليزي زامبري عبد القادر، وذلك على هامش قمة السبعة والسبعين والصين المنعقدة في العاصمة الكوبية هافانا.

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها في عدد من المجالات بما يخدم تطلعات البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة أهم المستجدات على الساحة اليمنية والإقليمية والجهود المبذولة بشأنها.

كما تناول الوزيران أوجه التنسيق بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة.

وأعرب بن مبارك عن شكره لنظيره الماليزي على وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية وما تقدمه للجالية اليمنية والمقيمين في ماليزيا من دعم وتسهيلات لا سيما خلال سنوات الحرب في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى كوبا السفير محمد ناشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى