تدريب لـ 300 نحال باستخدام التقنيات الحديثة في تربية النحل بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشنت محطة البحوث الزراعية بالكود بخنفر بأبين اليوم الأحد، الدورة التدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في تربية النحل وإنتاج العسل، للأسر النحالة في مديريتي خنفر وزنجبار، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبمشاركة 300 مشاركا من النحالة.


وأكد محمد سالم الخاشعة مدير محطة أبحاث الكود على أهمية هذه الدورة لأبناء مديريتي خنفر وزنجبار، باستخدام التقنيات الحديثة في تربية وإنتاج العسل.

وأشار إلى كيفية اختيار المتدربين وفق معايير خاصة، تصب في مصلحة النحالة. ومؤكدا على حاجة أبناء أبين خاصة لمثل هذه الدورات لمساعدتهم في تطوير تلك المهنة الجميلة، التي توارثوها عن آبائهم وأجدادهم.

وتناول المشاركون في اليوم الأول للدورة المعارف والمفاهيم، حول التقنيات الحديثة في تربية النحل، وطرق استخدامها، وذلك من أجل تحسين سبل العيش، وتستهدف الدورة 300 أسرة نحالة من مديرتي خنفر وزنجبار، وتستمر من 17 سبتمبر إلى 15 أكتوبر.

وقسم المشاركون إلى ثلاث مجموعات، بمعدل 5 أيام لكل دورة، لمدة ثلاثة أسابيع، باستهداف 100 فرد في الأسبوع، وبمشاركة مدربين مختصين في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى