القوات المشتركة بشبوة توقف الاشتباكات القبلية

> عتق «الأيام» خاص:

>
​وصلت اليوم الثلاثائ إلى مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة، حملة أمنية تابعة للقوات المشتركة لوقف الاشتباكات القبلية.

وقال المقدم أصيل أحمد بن رشيد، نائب قائد القوات المشتركة بالمحافظة، قائد الحملة الأمنية، بأنه تم نزول حملة أمنية فجر أمس بتوجيهات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية عوض محمد بن الوزير، ومدير أمن المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي.
وأكد بن رشيد، بأن الحملة الأمنية سيطرت على الموقف في وقف إطلاق النار ما بين النسيين والمقارحة، وحيث تم نشر القوات في أماكن النزاع، وتم السيطرة الكاملة على الموقف في وقف إطلاق النار، وتجري هناك مساعٍ قبلية بقيادة العميد عوض ذيبان وعدد كبير من المشايخ القبليين.

وأشاد أبناء المحافظة بالحملة الأمنية لفض النزاع ووقف إطلاق النار، شاكرين الجميع على دورهم في تجنب الاقتتال وفض النزاع ووقف إطلاق النار ونشر القوات الأمنية.

في السياق شددت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماعها، اليوم، برئاسة عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة رئيس اللجنة على ضرورة تظافر جهود الجميع في فعاليات رسمية وشعبية من أجل تثبيت وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة، موضحة أن تحقيق ذلك يمثل الركيزة الأساسية التي تنطلق وتتسارع منها عملية التنمية المحلية الملبية لآمال وطموحات أبناء المحافظة في التقدم والتطور والنماء الحضاري، مهيبة بجميع الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية المرابطة في المحافظة إلى تعزيز اليقظة ورفع الجاهزية والاستعداد القتالي لمواجهة أي تحديات تهدف إلى المساس بأمن واستقرار المحافظة وتعكير صفو الطمأنينة التي يعيش المواطنون في ظلها.

اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة
اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة

وأكدت اللجنة الأمنية على ضرورة تعزيز أشكال التعاون والتنسيق المثمر مع الفعاليات المجتمعية في هذا الصدد لما لذلك من أهمية في نجاح الجهود الأمنية والعسكرية التي تبذل لمكافحة الجريمة والتصدي بحزم وقوة للعناصر الإرهابية والخارجة على النظام والقانون.

ووجه المحافظ بن الوزير القيادات العسكرية والأمنية بالعمل الجاد والمثابر من أجل سرعة تنفيذ وتطبيق التدابير والإجراءات التي تم إقرارها خلال الاجتماع، مشددًا على ضرورة البحث عن الإمكانات والمقومات اللازمة والاستغلال الأمثل لما هو متوفر منها حاليًا من أجل تحقيق ذلك.

وعبّر أعضاء اللجنة الأمنية عن تقديرهم البالغ للجهود التي يبذلها المحافظ بن الوزير وللدعم والرعاية الذي يوليهما للوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة، مشيدين بالنتائج الإيجابية لزيارة العمل التي قام بها المحافظ خارج المحافظة وما أثمرت عنه من نتائج تصب لصالح المحافظة وخدمة أبنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى