انتقالي أبين يقف أمام العبث بالأراضي الزراعية وتدمير قنوات الري بالقريات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين حسن منصر غيثان، اليوم الأربعاء، من رئيس جمعية القريات الزراعية ناصر مساعد الشدادي على حجم الأضرار والتعديات التي طالت منطقة القريات.


ووقف اللقاء أمام العبث والاستحداثات وتدمير الأعبار وقنوات الري والتسبب بحرمان المزارعين من ري أراضيهم من مياه السيول.

كما اطلع على سير الإجراءات القانونية والقضائية التي نصت على إيقاف العمل والاستحداثات في المنطقة من قبل جهات نافذة عمدت إلى أنشأ مخططات سكنية متجاوزة تعاميم السلطات التنفيذية بمنع تحويل الأراضي الزراعية إلى مخططات سكنية والأضرار بقنوات الري.

وأكد على أهمية الوقوف بجدية تجاه الرقعة الزراعية وما تعرضت له قنوات الري، ووقف كافة المخططات التي تستهدف القضاء على المساحة الزراعية باعتبارها ثروة اقتصادية قادرة على توفير الأمن الغذائي للمحافظة.

وفي سياق منفصل ناقش غيثان، مع مدير عام الواجبات صالح هادي الجاوي، ومدير عام الموارد المالية علي سالم لخشع الجوانب الإيرادية وسبل تعزيزها وتفعيلها.

وبحث اللقاء جملة من القضايا والمعوقات في عملية تحصيل الموارد المالية وسبل معالجتها بما يكفل تنمية الموارد المالية خلال الفترة المقبلة بما يسهم من تعزيز دور المحافظة بالمشاريع التنموية.

وأشاد غيثان بمديري الواجبات والموارد المالية لكفاءتهما وإخلاصهما في مجال عملهما مهنيًا وأخلاقيًا، مؤكدًا أن أبين تزخر بالكوادر الشبابية التي أصبحت لها بصمات إدارية وتمترست في مجال عملها بكل تفانٍ وإخلاص انطلاقًا من المسؤولية الأخلاقية وحرصًا على الصالح العام وتسخيره في خدمة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى