حملة تحصين ضد الحصبة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أكملت وزارة الصحة ترتيباتها الفنية والإدارية بالعاصمة عدن، لتنفيذ حملة التحصين الصحي ضد الحصبة والحصبة الألمانية، في 121 مديرية، في 13 محافظة محررة، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، وحلف اللقاح العالمي جافي.

وأوضح د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية: بأن الوزارة أتمت كل الاستعدادات، للبدء بحملة التحصين الصحي ضد الحصبة والحصبة الألمانية، والتي ستنطلق خلال الفترة من 23 - 28  من سبتمبر الجاري، مستهدفة ما يزيد على مليون ومائتي وسبعة وستون ألف طفل وطفلة، من عمر 6 أشهر – 59 شهرا.

وأشار الوليدي بأن 3025 فرقة صحية ستنفذ الحملة بقوام بشري يصل إلى 6897 عاملًا صحيًا، سيتوزعون على المواقع الصحية الثابتة والموقتة، وسيشرف عليهم 702 مشرفًا.
وأفاد أن تنفيذ الحملة يأتي استجابة لمعالجة الوضع الوبائي الراهن، ومؤشرات زيادة حالات الإصابة بالحصبة.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل كذلك على إدخال لقاح  كورونا بالتزامن مع الحملة. للمستهدفين من عمر 18عامًا وما فوق.

وأكد بأن مأمونية اللقاحات بحسب معايير منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، وحلف اللقاح العالمي جافي، والتي تنقل عبر سلسلة تبريد بمواصفات عالية الجودة، وتعمل بنظام الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الطاقة الكهربائية.

وحث السلطات المحلية بالمحافظات، والشخصيات الاجتماعية، والاعتبارية، وأولياء الأمور، على التفاعل لإنجاح فعاليات الحملة، وتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة القاتل، وحمايتهم منه، باعتبار ذلك واجبًا دينيًا ووطنيًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى