إنجاح حملة التحصين ضد الحصبة في مديريتي أبين والضالع

> أبين،الضالع «الأيام» خاص:

> دشن أمين المجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط د. أحمد الكمال، ومدير مكتب الصحة د. صالح الثرم، حملة التطعيم الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال دون سن الخامسة.

ودعا الحامد جميع المواطنين والأهالي إلى التعاون مع الفرق الصحية الميدانية من منزل إلى منزل، لتطعيم أطفالهم لوقايتهم من الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية، لافتا إلى أن مرض الحصبة مرض فيروسي، قد تؤدي الإصابة بالحصبة إلى نتائج وخيمة وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة.


وأوضح د. الكمال أن حملات التحصين تساهم في إنشاء حاجز وقائي ضد انتشار المرض في المجتمع. حيث يصبح من الصعب على الفيروس الانتشار والعثور على أفراد غير محصنين لينتقل إليهم.

وأكد د. الثرم أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية تستهدف 95020 طفلا دون سن الخامسة، بمشاركة 232 فريقا وموقعا صحيًا، يضم 528 كادرا صحيًا في مديريات المحافظة وستستمر لمدة ستة أيام.


وأشار إلى أن التطعيم ضد الحصبة يعتبر جزءًا من جدول التطعيمات الروتينية للأطفال. وبسبب عدم تلقي التطعيم، يكون الأطفال غير محميين من الفيروس المسبب للحصبة.

وفي سياق متصل تم تدشين حملة التحصين ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية في عموم مناطق مديرية الأزارق بالضالع.

وتستهدف الحملة الأطفال دون الخامسة من العمر حتى ستة أشهر حتى لمن سبق تحصينهم، ومن استكملوا جرعات التحصين في جميع المرافق الصحية والمواقع الثابتة وعددها 7 مواقع، والمتحركة وعدد 22 فريقًا بمختلف المناطق والقرى في الأزارق والتي ستستمر لستة أيام، من السبت الموافق23 حتى الخميس 28/سبتمبر/2023م.


وشدد مدير الصحة محمد المقرعي على العاملين الصحيين بالفرق الميدانية المتحركة والثابتة، استهداف جميع الأطفال بالمرافق الصحية والمواقع الثابتة في مناطق وعزل المديرية.


وأكد بأن الحملة تهدف للحد من انتشار هذا الوباء الخطير، داعيًا الجميع لتهيئة الظروف لإنجاح الحملة، لما لها من أهمية بالغة لحماية الأطفال بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى